لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 1 أبريل 2020 07:45 ص

حجم الخط

- Aa +

مجانا، أجهزة تنفس اصطناعي لمواجهة فيروس كورونا من شركة تيسلا

وألمح إيلون ماسك مؤسس شركة سيارات تيسلا إلى أن الشرط الوحيد هو الحاجة لاستخدام الأجهزة فورا وعدم تخزينها

مجانا، أجهزة تنفس اصطناعي لمواجهة فيروس كورونا من شركة تيسلا

 أعلن إيلون ماسك مؤسس شركة سيارات تيسلا على حسابه في تويتر أن لديه أجهزة تنفس اصطناعي وهي من المعدات الحيوية لعلاج المصابين بفيروس كورونا، وقد حصلت على موافقة إدارة الغذاء والدواء الامريكية وأنه مستعد لإرسالها لأي بلد حول العالم شرط استخدامها للمرضى وليس لتخزينها.

وقال ماسك لدينا فائض من أجهزة التنفس الاصطناعي وسنشحنها للمستشفيات حول العالم ضمن مناطق توزيع تيسلا، دون رسوم شحن بشرط وحيد هو وجود حاجة فورية لهذه الأجهزة لتقديمها للمرضى وليس لتخزينها في مستودع.

وأشارت رويترز إلى أن الشركة لم ترد فورا على طلب التعليق عن عدد الأجهزة التي يتوفر لديها لإرسالها حول العالم وكيفية تحديد أولويات الاختيار بين الدول.

 

يأتي ذلك بعد مفاوضات ماسك مع شركة ميدترونيك Medtronic التي بادرت مؤخرا إسقاط حقوق الملكية عن الأجهزة التي تمتلكها لمشاركتها مع الدول المتضررة من فيروس كورونا التاجي للبدء في تصنيع كميات ضخمة من الأجهزة لحماية الأطباء والمرضى من كوفيد 19.

والجهاز هو من طراز اسمه PB 560 ويعد فعالا في مواجهة فيروس كورونا بسبب سرعة تصنيعه.

وما يميز PB 560 أيضًا، هو أنه عبارة عن جهاز تنفسي صغير الحجم وخفيف الوزن ويدعم مجرى الهواء لكل من الكبار والأطفال ويمكن استخداممه في الإعدادات السريرية وفي المنازل ويمكن استخدامه أيضًا كدعم تنفسي محمول.

وتضمنت وثيقة إسقاط حقوق ملكية الشركة عن الجهاز التنفسي عدة بنود، منها أن "مدترونيك" توفر بذلك ترخيص لجميع الشركات باستخدام التصميم وتصنيع وبيع الجهاز حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا التاجي، كما أن الشركات ستكون حرة في مشاركة وتوزيع الجهاز على الجهات التي ترغب في الشراء مع إمكانية تعديل التصميم والبناء عليه إذا كان هناك ما يساهم في التصدي للفيروس بشكل أقوى.