لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 21 Jun 2020 03:15 م

حجم الخط

- Aa +

منصة أكاديمية نون السعودية تنجح بجذب تمويل بـ13 مليون دولار وتجذب ثلاثة ملايون طالب

منصة التعليم السعودية تجمع 13 مليون دولار في جولة التمويل الأخيرة، وأضافت أكاديمية نون Noon Academy ثلاثة ملايين طالب إلى منصتها منذ بدء جائحة كوفيد19

منصة أكاديمية نون السعودية تنجح بجذب تمويل بـ13 مليون دولار وتجذب ثلاثة ملايون طالب
محمد الضلعان وعبدالعزيز السعيد وراء تأسيس نون أكاديمي

بلومبرغ-جذبت أكاديمية نون ، وهي منصة لتكنولوجيا التعليم مقرها في المملكة العربية السعودية ، 13 مليون دولار في جولتها التمويلية الأخيرة مع تحول المزيد من الطلاب إلى التعليم عبر الإنترنت وسط إغلاق  جائحة كوفيد القسري للمدارس.

شاركت كل من شركة التركي القابضة وشركة إن إف إكس فنتشرز NFX Ventures في جولة التمويل.

الجولة قادها كلٌ من صندوق “رائد فنتشرز”، وصندوق STV، وشهدت مشاركة “العصامية للاستثمار”، بالإضافة لعدد من المستثمرين الأفراد من بينهم المؤسس الشريك لشركة “كريم” عبد الله إلياس، وعبد الرحمن الجضعي الرئيس التنفيذي لشركة عِلم، والمستثمر السعودي مازن الجبير، وحظيت بدعم الشركة السعودية للاستثمار الجريء” (SVC).


وقالت أكاديمية نون في بيان إن الهدف الأولي كان جمع 5 ملايين دولار. وقد جمعت 8.6 مليون دولار من التمويل من جولة التمويل الأولى.


ويزدهر التعليم عبر الإنترنت نظرًا لأن الإغلاق المرتبط بالفيروس التاجي أبقى الطلاب والناس في المنزل ، مما يجبر المدارس والطلاب على الانتقال إلى التعليم عبر الإنترنت.


وتشير أكاديمية نون ، التي تأسست في عام 2013 من قبل محمد الضعلان وعبد العزيز السعيد ، منذ انتشار الفيروس أنها أضافت ثلاثة ملايين طالب إلى منصتها ، مما ضاعف عدد مستخدميها المسجلين.
وقال الرئيس التنفيذي  في البيان: "نهدف إلى جمع 50 مليون طالب ومعلم من جميع أنحاء العالم بحلول عام 2023" وتعمل أكاديمية نون حاليًا في المملكة العربية السعودية ومصر والهند وباكستان وتخطط لافتتاح مركز في لندن.