حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 أبريل 2020 11:00 ص

حجم الخط

- Aa +

دع غوغل يطبع كلامك، ضمن أدوات التدريس من المنزل

أطلقت غوغل مؤخرا موقع التدريس من المنزل الذي يشمل أدوات حول التعليم عن بعد، وقناة "دروسي من YouTube" التي تجمع عددًا من الفيديوهات التعليمية.

دع غوغل يطبع كلامك، ضمن أدوات التدريس من المنزل

وتتيح غوغل طرقا منها  التدريس عن بُعد باستخدام مكالمات الفيديو، وأدوات التدريس عن بُعد بدون استخدام  الفيديو.

على الموقع

https://teachfromhome.google/intl/ar

وتقول الشركة إنها أتاحت مجانا حتى 1 يوليو الوصول إلى ميزات مكالمات الفيديو المتقدمة لتطبيق Hangouts Meet  باستخدام G Suite و"G Suite للتعليم" على مستوى العالم وفي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك مصر والمملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، حتى 1 تموز (يوليو) 2020.

بالطبع هناك خيارات كثيرة بهذه الأدوات من غوغل وبتجربة واحدة منها فقط، تبين أنه من اللافت أن يسمح متصفح غوغل كروم تدوين الكلام ضمن نص بوثيقة غوغل،  وهي أول أداة تدعم اللغة العربية للتعرف على الصوت وطباعته حسب تجربتنا لها.

ويمكنك فتح وثيقة غوغل واختيار الصوت من خيارات "أدوات" بعد تحديد اللغة باختيار العربية من أقصى اليسار. ابدأ بالكلام ليطبع البرنامج كلامك باللغة العربية كما هو موضح بالصورة مع توفر مدقق املائي يتيح تصحيح الطباعة.

وتقول الشركة إنه من خلال الكتابة بالصوت، يستطيع الطلاب استخدام ميزة الكتابة بالصوت لإدخال النصوص وتعديلها وتنسيقها في "مستندات Google" و"العروض التقيديمة من Google"، بدون الحاجة لاستخدام لوحة مفاتيح." وبالفعل عملت هذه الميزة وتمكن محرر اريبيان بزنس من تدوين وثيقة باللغة العربية بصوته كما في الصورة.