حجم الخط

- Aa +

الأحد 5 أبريل 2020 04:00 م

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: اعفاء حتى نهاية العام من غرامات الإقامة

إعفاء أصحاب الإقامات التي انتهت صلاحيتها من الغرامات حتى نهاية العام.

الإمارات: اعفاء حتى نهاية العام من غرامات الإقامة

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ناءب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله ، إعفاء أصحاب الإقامات التي انتهت صلاحيتها من الغرامات حتى نهاية العام.

وقال سموه في حسابه الرسمي علي " تويتر " : " عقدنا اليوم اجتماعنا الثاني لمجلس الوزراء عن بعد .. أقررنا خلاله مجموعة من القرارات والتسهيلات ... بالإضافة لتوجيه الجهات باعفاء أصحاب الإقامات من الغرامات حتى نهاية العام ... وتعزيز المخزون الاستراتيجي للدولة .. وتوجيه المصانع بدعم احتياجات القطاع الصحي في الدولة ".

وأضاف سموه : " كما تابعنا خلال الاجتماع الآليات الاحترازية الجديدة وآليات استمرار الأعمال الحكومية .. واعتمدنا مشروع القانون الاتحادي للصحة النفسية.. واللائحة التنفيذية لمنشآت القطاع الخاص الصحية بهدف رفع مستوى جودة خدماتها ... ولائحة أخرى بشأن استخدام تقنية المعلومات في المجالات الصحية".

وأكد سموه أن دولة الامارات تتحرك اليوم كفريق واحد ... وتتعاون كأسرة واحدة .. ويساند الجميع أعمال الجميع لعبور هذا الفترة الاستثنائية التي يمر فيها العالم ... نحمد الله على هذه الروح الطيبة .. ونحمد الله على هذا البلد الآمن ... ونحمد الله على هذا الشعب المتعاضد والمتكاتف.

يذكر أن قرار أعلن عنه مطلع الشهر الماضي قد صدر بإيقاف مؤقت لاصدار كافة التأشيرات.

وسبق أن أوضحت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية في بيان لها أن ذلك يأتي في إطار الإجراءات الوقائية والإحترازية التي تتخذها الدولة تجاوبا مع رفع مستوى فيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/ من قبل منظمة الصحة العالمية و اعتباره  وباءً ما يجعل من السفر في هذه المرحلة على درجة عالية من الخطورة.

والجدير بالذكر ان القرار لايسري على الأشخاص الذين صدرت لهم تأشيرات قبل تاريخ سريان نفاذ هذا القرار.

وأشارت إلى أن قرار الوقف المؤقت للتأشيرات يأتي حتى يتم تفعيل آلية للفحص الطبي في بلدان المغادرة كإجراء إضافي نظرًا لما تشهده دول العالم على صعيد مواجهة فيروس كورونا المستجد من إجراءات إحترازية ووقائية تستهدف الصالح العام لجميع الدول على حد سواء وما يمثله السفر بين البلدان في هذه المرحلة من خطورة عليها.

وأكدت " الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية " في ختام بيانها أن هذا القرار ينبع من روح المسؤولية التي تتحلي بها دولة الإمارات و ضمن جهودها لمكافحة هذا الفيروس حول العالم و تضامنا منها مع دول العالم لعبور هذه الأزمة بسلام.