لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 21 يونيو 2020 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

السعودية تعزز حصتها من أسهم بريتيش تيليكوم

الحصة أقل "بشكل ملحوظ" من عتبة 5٪ التي تتطلب إخطار هيئة البورصة

السعودية تعزز حصتها من أسهم بريتيش تيليكوم
محافظ صندوق الاستثمارات العامة ياسر بن عثمان الرميان

نقلت بلومبرغ عن صحيفة تلغراف نقلاً عن ثلاثة مصادر قريبة من بريتش تيليكوم  BT لم تحددها ، أن صندوق الاستثمار العام السعودي كان يشتري أسهم بريتيش تيليكوم في السوق المفتوحة في الأسابيع الأخيرة.

وذكر التقرير أن الحصة أقل "بشكل ملحوظ" من عتبة 5٪ التي تتطلب إخطارًا بالبورصة. وأضافت أن مستشاري بريتيش تيليكوم يتتبعون مستثمرًا جديدًا في السوق منذ أسابيع. ورفضت الشركتان التعليق على التلغراف.

يذكر أن «بريتيش تيليكوم» تعمل في المملكة العربية السعودية من خلال «بي تي السعودية»، المشروع المشترك بين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلطان بن عبدالعزيز آل سعود وشركة «بي تي» للخدمات العالمية. وقد تأسست الشراكة عام 1989 وتمثل القناة الرسمية والشريك ل «بي تي» للخدمات العالمية في المملكة، حيث توفر خدمات تكامل النظم والشبكات والحوسبة السحابية لما يزيد على 300 عميل بما في ذلك الهيئة العليا لتطوير الرياض، وجامعة الإمام، وجامعة الملك فيصل، وجامعة الملك خالد، وجامعة الجوف، وشركة الاتصالات السعودية، والبنك السعودي البريطاني، والخطوط الجوية السعودية، والبنك الأهلي التجاري، وشركة نستله، وشركة بيبسي، وبيكر هيوز، وفيزا.