حجم الخط

- Aa +

الأحد 29 مارس 2020 10:00 ص

حجم الخط

- Aa +

نصائح للمحافظة على سلامة سيارتك خلال تقييد حركة المرور في مدينتك

عتد ترك السيارة خاملة لأكثر من أسبوع قد تنفذ شحنة البطارية خاصة إن كانت قد اشتريت بطارية السيارة منذ اكثر من سنة ووقتها لن يكون ضمان البطارية ساريا وستضطر لشراء بطارية أخرى ولتجنب ذلك عليك بالخطوات التالية

نصائح للمحافظة على سلامة سيارتك خلال تقييد حركة المرور في مدينتك

يمكنك المحافظة على سلامة سيارتك بتشغيل وقيادتها لدقائق قليلة كي لا تنفذ شحنة البطارية، فإما أن تقوم بقيادتها مرة على الأقل خلال كل أسبوع لقضاء الحاجات الأساسية المسموح بها سواء كانت شراء الطعام أو الدواء، أو عليك بأجهزة شحن، وهناك أجهزة شحن بسيطة وصغيرة بحجم كف اليد تقيس شحنة البطارية وتشحنها.

وتذكر عندما تركن سيارتك من أن تتأكد من جعل مقدمتها حيث توجد البطارية في الجانب الأمامي كي يسهل فتح الغطاء ووصل كابلات بطارية من سيارة قد تركنها في جوارها عند تشغيلها مجددا.

وينصح خبراء كهرباء السيارات بفك كابلات البطارية عنها كي لا تستنفذ طاقتها خلال فترة التوقف، فالبطارية التي يزيد عمرها عن سنة لن تعمل بعد توقفها لأكثر من أسبوع بحسب خبير بكهرباء السيارات!

كذلك هو الحال مع تفقد السوائل في السيارة مثل زيت المحرك والمكابح وغيرها، وعليك تفقد هذه والاستعداد للصيانة الدورية للسيارة عند أقرب فرصة كي لا يحدث معك عطل مزعج خلال قيادتك السيارة لأمر هام.