حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 20 مايو 2020 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

تجميد عقارات في الهند للملياردير بي آي شيتي مؤسس إن إم سي الصحية

أصدرت محكمة هندية قرارا بتجميد أموال وأصول الملياردير بي آي شيتي مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية - NMC Health- بطلب من بنك بارودا ثالث أكبر بنك هندي يسعى لاستراداد قروض مستحقة على شيتي

تجميد  عقارات في الهند للملياردير بي آي شيتي مؤسس إن إم سي الصحية

أصدرت محكمة هندية قرارا بتجميد 16 عقارا يملكها الملياردير بي آي شيتي مؤسس إن إم سي الصحية، في الهند طوال فترة التقاضي التي سيبدأ القضاء الهندي النظر فيها بعد دعوى تقدم بها ثالث أكبر بنك حكومي في الهند لغاية استرداد 253 مليون دولار من القروض ، وفقًا لوثائق أطلع أريبيان بزنس عليها بتاريخ 16 مايو.

ومن المقرر أن تعقد الجلسة التالية يوم 8 يونيو، وكان الملياردير شيتي قد سافر إلى الهند في مارس مع استمرار المشاكل القانونية في NMC ، والتي كشفت في نفس الشهر عن ديونها البالغة 6.6 مليار دولار. وقد تم  إحضاعها للاشراف القضائي من قبل محكمة لندن في أبريل بعد مطالبة الدائنين.

وأصدر بنك بارودا يوم 3 مايو إشعارًا قانونيًا للسيد شيتي لتقديم قائمة بالأصول العالمية وتسليم سندات الملكية للعقارات، كما طلب منه الإشعار تأمين سداد ديونه المستحقة والامتناع عن بيع أو رهن الأصول.

بعض البنوك في الإمارات كانت مكشوفة أمام قروض أكبر شركة تدير مؤسسات رعاية صحية خاصة في الدولة ، حيث يمتلك بنك أبو ظبي التجاري المملوك للدولة 963 مليون دولار ، وبنك دبي الإسلامي 541 مليون دولار ، وبنك أبو ظبي الإسلامي 325 مليون دولار ، وباركليز 146 مليون دولار.

ونقلت صحيفة فايننشيال تايمز أن جهات عديدة تتسابق لتأمين الأصول في الهند في الوقت الذي يسعى فيه الدائنون في جميع أنحاء العالم إلى تخفيف الأضرار الناجمة عن انهيار لأكبر مقدم رعاية صحية خاص في الإمارات العربية المتحدة وسط مزاعم بالاحتيال.

بي آر شيتي يعلن نيته اتخاذ اجراءات قانونية ضد من تلاعب وارتكب اختلاسات في شركة إن إم سي

رجل الأعمال الهندي ب.ر. شيتي مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة "إن إم سي" للرعاية الصحية - NMC Health- والذي يواجه اتهامات جنائية، أصدر بيانا قال فيه إنه سيلاحق من ارتكب اختلاسات في شركته السابقة

كان بي آر شيتي من أوائل الهنود الذين حققوا ثروته في قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات العربية المتحدة عندما أسس شركة إن إم سي هيلث NMC Health في السبعينيات وقام بالتوسع بها لتصبح أكبر مشغل من نوعه في البلاد قبل إدراجها في بورصة لندن في عام 2012. ارتفعت القيمة السوقية إلى أكثر من 10 مليار دولار قبل الاضطراب المالي.