حجم الخط

- Aa +

الأثنين 18 مايو 2020 10:30 ص

حجم الخط

- Aa +

الإمارات: المصرف المركزي يطلب عدم فرض على دفعات أقساط القروض المؤجلة بسبب كورونا

طالب مصرف الإمارات المركزي، البنوك وشركات التمويل بعدم فرض زيادات من غرامات أو رسوم أو فوائد إضافية على دفعات أقساط القروض المؤجلة للمتعاملين المتضررين من انتشار فيروس "كورونا" ويمكن طلب تأجيل سداد دفعات القروض والتمويل، وتشمل الفائدة والأرباح من البنك أو شركة التمويل، لمدة تصل إلى نهاية 2020،

الإمارات: المصرف المركزي يطلب عدم فرض على دفعات أقساط القروض المؤجلة بسبب كورونا

طالب مصرف الإمارات المركزي، البنوك وشركات التمويل، بتقديم المزيد من خيارات التمويل، وتوفير تسهيلات تمويل إضافية بأسعار فائدة مخفضة، خلال فترة الدعم، مع مراعاة معايير الائتمان السليمة المعتمدة لديها. وذكر في نشرة أصدرها أمس، أنه أصدر توجيهات للبنوك وشركات التمويل، بشأن تخفيف الضغوطات المالية التي قد يواجهها عملاؤهم بحسب صحيفة البيان.

كما طالب بعدم فرض أي غرامات أو رسوم أو فوائد إضافية على دفعات أقساط القروض المؤجلة للعملاء المتأثرين بتداعيات الفيروس. وشدد على ضرورة عدم قيام البنوك وشركات التمويل بفرض أي رسوم تأخير عن السداد على المستهلكين، وإرجاع أي مبالغ تم تحصيلها من حساباتهم المصرفية، كرسوم تأخير عن السداد، خلال هذه الفترة في غضون 30 يوماً.

ووجه المركزي البنوك بتوفير تسهيلات تمويل إضافية بفائدة مخفّضة، مع مراعاة معايير الائتمان السليمة المعتمدةـ مشيراً إلى أنه يمكن للمتضررين بشكل مباشر أو غير مباشر بتداعيات الفيروس، أن يتقدموا بطلب تأجيل سداد دفعات القروض والتمويل، وتشمل الفائدة والأرباح لمدة تصل حتى نهاية 2020.