لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 10 يونيو 2020 01:00 م

حجم الخط

- Aa +

الفنان بانكسي يقدم اقتراحه لتماثيل شخصيات عنصرية

قتراح الفنان الغامض بانكسي حول مصير التمثال

الفنان بانكسي يقدم اقتراحه لتماثيل شخصيات عنصرية

نقلت رويترز اقتراح الفنان الغامض بانكسي تمثالا مختلفا عن التمثال الذي قام متظاهرون بإسقاطه من منصته ورميه في نهر أفون في بريستول أمس.

وبعد أن تعالت أصوات مطالبة بالمحافظة على الجوانب التاريخية والشخصيات التي أقيم لها أضرحة ومواقع تذكارية فيما يعترض المطالبون بإلغاء التمييز العنصري وإزالة رموزه بإسقاط هذه التماثيل. ونشر بانكسي في حسابه على انستاغرام اقتراحا لتمثال يجمع بين متظاهرين يشدون التمثال لإسقاطه كي يبقى التمثال في وضعية جديدة.

وقال بانكسي في تدوينته:"ماذا الذي سنفعله بالقاعدة الفارغة في ساحة وسط بريستول؟ إليكم فكرة ترضي أولئك الذين يفتقدون تمثال كولستون وأولئك الذين لا يريدون بقاءه، نسحبه من النهر ثم نعيده إلى القاعدة ، ونربط  كبلات حول رقبته ونصمم بعض التماثيل البرونزية بالحجم الطبيعي للمتظاهرين وهم يقومون بسحبه للأسفل، وهكذا نكسب رضى الجميع."

وتتعالى أصوات المحتجين لإزالة رموز العنصرية والعبودية في بريطانيا فيما يطالب المحافظون بصيانة الشخصيات التاريخية فيما تأتي اقتراحات مثل جمع كل هذه التماثيل التي تثير الجدل في حديقة مماثل لما قامت به روسيا من جمع لتماثل الاتحاد السوفياتي ورموزه في حديقة ضخمة.