لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 27 أبريل 2020 04:15 م

حجم الخط

- Aa +

شاهد كيف استطاع مسلسل النهاية المصري إثارة رد من وزارة خارجية الكيان الاسرائيلي

أثارت عبارة في مسلسل «النهاية» المصري رد فعل غاضب من كيان اسرائيل ودفع بوزارة خارجية الكيان لاصدار بيان يشجب المسلسل

شاهد كيف استطاع مسلسل النهاية المصري إثارة  رد من وزارة خارجية الكيان الاسرائيلي

أثار مسلسل «النهاية» المصري غضب كيان إسرائيل مما دفع بإصدار بيان تنتقد فيه خارجية الكيان المسلسل الذي يؤدي بطولته الفنان يوسف الشريف مع كل من ناهد السباعي وعمرو عبدالجليل وأحمد وفيق،  واعتبر البيان العمل «وغير مقبول على الإطلاق». ويقول المعلم إن الحرب انتهت مع  تدمير كيان إسرائيل الصهيوني بعد أقل من 100 عام من تأسيسها.

وتحرض صحيفة جيروزاليم بوست ضد المسلسل وتقول إن خطر المسلسل كبير لأن مسلسلات رمضان تحظى بمشاهدة عالية وتولد تأثيرا قويا فيما أشارت إلى أن المسلسل حظي بموافقة حكومية.

يذكر أن وسم -هاشتاج "يوسف الشريف"، تصدر موقع التواصل الاجتماعي تويتر وذلك قبل عرض الحلقة الأولى من مسلسل النهاية الذي يقوم ببطولته، أول أيام شهر رمضان عبر قناة "أون دراما".

ويلاقي المسلسل متابعة وانتشارا كبيرين وانعكس ذلك في مواقع التواصل الاجتماعي حيث تتصدر الإشادة بالمسلسل ، ويحاول استشراف المستقبل بأسلوب الخيال العلمي، ويدور حول أحداث مستقبلية متخيلة.

مؤلف المسلسل، عمرو سمير عاطف، لوكالة "أسوشيتد برس": "إن زوال إسرائيل في المستقبل محتمل في غياب سلام حقيقي واستقرار حقيقي في المنطقة.. يجب أن يقوم السلام على العدل".

يستند المسلسل لتوقعات سقوط الولايات المتحدة الأميركية، وزوال «إسرائيل»، وعودة القدس عربية، ويعرض المسلسل وهو  وهو من سيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج ياسر سامي، في أولى حلقاته التي تصور المستقبل سنة 2120.
ويتحدث فيه معلم لتلاميذه عن تحرير القدس في أولى حلقاته.

ورغم أن المسلسلات التي تصدرها هوليوود ونتفليكس ضد العرب تضج بمشاهد تفوق ما يقدمه هذا المسلسل بحجة حرية الابداع، يبدو أن كيان اسرائيل لا يحتمل عبارة تـأتي في أي سياق حتى لو كان متخيلا!