لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 22 مارس 2020 08:15 ص

حجم الخط

- Aa +

الأرصاد تحذر من أتربة مثارة في مكة واستمرار الأمطار الرعدية في نجران

تكون مصحوبة بتدن في مستوى الرؤية

الأرصاد تحذر من أتربة مثارة في مكة واستمرار الأمطار الرعدية في نجران

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة من أتربة مثارة مصحوبة بشبه انعدام في الرؤية ونشاط في الرياح السطحية على منطقة مكة المكرمة، وتشمل الخرمة والمويه وتربة ورنية، تبدأ من الساعة 9 صباحا وحتى 9 مساء اليوم الأحد. 

كما حذرت الهيئة في تنبيه لها من استمرار هطول الأمطار الرعدية على منطقة نجران بما فيها محافظات ومناطق بدر الجنوب وثار وحبونا وخباش وشرورة ونجران ويدمة، تكون مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية وتدني في مدى الرؤية، وتستمر حتى الساعة 6 من مساء اليوم.

وتوقعت الأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم رياحًا نشطة مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة تؤدى الى شبه انعدام في الرؤية الافقية على (الشرقية ، الرياض ،الحدود الشمالية) يصحب ذلك انخفاض في درجات الحرارة. 

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية تتحول الى شمالية غربية بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.