لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 19 مارس 2020 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الأرصاد تحذر من غبار في مكة والمدينة وأمطار غزيرة في الباحة

تكون مصحوبة بتدني في مدى الرؤية

الأرصاد تحذر من غبار في مكة والمدينة وأمطار غزيرة في الباحة

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من رياح نشطة وأتربة مثارة مصحوبة بتدني في مدى الرؤية في منطقة المدينة المنورة، وتشمل العيص وبدر ووادي الفرع وينبع، تبدأ من الساعة 10 صباحا وتستمر حتى 7 من مساء اليوم. وأطلقت الهيئة التنبيه ذاته بشأن منطقة مكة المكرمة، تشمل الجموم والخرمة والمويه وتربة ورنية.

كما نبّهت الهيئة من أمطار متوسطة إلى غزيرة تصحب برياح نشطة سطحية وتساقط البرد وتدني مدى الرؤية على منطقة الباحة، تشمل مدينة الباحة ومحافظات الحجرة والعقيق والقرى والمخواة والمندق وبلجرشي وبني حسن وغامد الزناد وقلوة والأجزاء المجاورة لها، وتستمر الحالة حتى الساعة 10 مساءً.

من جهتها جددت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الباحة تنبيهاتها للجميع إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر واتباع إرشادات وتعليمات الدفاع المدني في مثل هذه الحالات، والابتعاد عن مجاري الأودية والسيول وتجنب النزول إليها أثناء هطول الأمطار وجريان السيول.

وتوقعت الأرصاد في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطه على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، ومنطقة نجران، كما تستمر فرصة هطول الأمطار الرعدية المسبوقة بنشاط في الرياح السطحية على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 12-36 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.