لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 18 مارس 2020 09:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية في مكة

مصحوبة بنشاط في الرياح السطحيةوتدني في مدى الرؤية

الأرصاد تحذر من أمطار رعدية في مكة

نبهت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة اليوم من أمطار رعدية وأتربة مثارة في منطقة مكة المكرمة، مصحوبة بنشاط في الرياح السطحية
وتدني في مدى الرؤية، وتشمل محافظات الطائف والعرضيات وتربة ورنية وميسان والمناطق المفتوحة والطرق السريعة. مشيرة إلى بداية الحالة من التاسعة صباحا وحتى السابعة مساء اليوم الأربعاء. 

كما توقعت الهيئة في تقريرها عن حالة الطقس لهذا اليوم، استمرار فرصة هطول الأمطار الرعدية مسبوقة بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (الحدود الشمالية، القصيم، الرياض، المنطقة الشرقية)، كما يتوقع هطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، ومنطقة نجران، في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على مناطق (تبوك، الجوف ، حائل) و شرق المرتفعات الجنوبية الغربية للمملكة ومنطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 15-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج ، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية إلى جنوبية بسرعة 10-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.