لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 يوليو 2020 10:15 م

حجم الخط

- Aa +

قفزة في إصابات فيروس كورونا المستجد في سوريا

تتوالى الأنباء عن ارتفاع معدلات الإصابة بفيروس كورونا المستجد في مختلف أنحاء سوريا فيما نقلت أنباء عن إغلاق أبنية بأكملها في بعض المناطق

قفزة في إصابات فيروس كورونا المستجد في سوريا

وتتباين أرقام الإصابات بسبب ظروف الحرب والحالة الأمنية في بعض المناطق، وفيما أعلنت وزارة الصحة السورية في بيان لها، إنه تم "تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا ما يرفع عدد الإصابات المسجلة في سوريا إلى 584، كما سجل شفاء تسع حالات من الإصابات المسجلة بفيروس كورونا، ما يرفع عدد المتعافين من الفيروس إلى 174"، تشير بعض التصريحات لأطباء سوريين أن معدل الوفيات ارتفع إلى قرابة 20 حالة يومية في الأيام القليلة الماضية.

وكان مجلس الوزراء السوري أعلن اليوم الخميس في صفحات تابعة له على مواقع التواصل الاجتماعي قراره بإغلاق كافة صالات المناسبات (الأفراح- العزاء) في المحافظات بدءا من غد الجمعة وحتى إشعار آخر، وذلك في سياق الإجراءات المتخذة للحد من انتشار وباء كورونا.

وجرى أمس في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا إغلاق أبنية سكنية بكاملها من قبل عناصر أمنية كردية منع سكانها من الخروجوالدخول
كما  عقد مسؤولون فيما يسمى إدارة الصحة الكردية اجتماعا تهربوا لدى خروجهم عند نهايته من الإجابة على اسئلة الصحافيين، فيما أعلن  عن تسجيل أربع إصابات بفيروس كورونا المستجد اليوم الخميس في تلك المناطق.

 ونقل عن الرئيس المشترك لهيئة الصحة في الإدارة الذاتية بشمال وشرق سوريا جوان مصطفى في مؤتمر صحفي في مدينة القامشلي إنه تم تسجيل ثلاث إصابات في مدينة القامشلي وواحدة في الحسكة، وبين أن المصابين يعانون من مشاكل صحية وهم ثلاث نساء وشاب.

دائما الطبيب السوري هو الامهر بالشرح والتوضيح والعلاج فيديو مهم جدا تابعوه وارجو النشر الله يحمي كل كوادرنا الطبية بسورية وبكل العالم Posted by Nissrin Zriq on Thursday, July 23, 2020


وأفاد صحافي في سوريا لأريبيان بزنس أن فريقا عاد من الصين في شهر ديسمير العام الماضي اي قبل الكشف رسميا عن طبيعة فيروس كورونا المستجد، كان يعاني من أعراض المرض الذي انتشر في البلاد بأعراض خفيفة.

وكانت مناطق “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي سوريا قررت رفع حظر التجول الجزئي في مناطقها، مع الإبقاء على إغلاق المعابر، ضمن إجراءات الوقاية من فيروس “كورونا”.

يذكر أن وزارة السياحة أصدرت  تعميماً إلى مديرياتها في المحافظات يتضمن التأكيد على إغلاق جميع صالات المناسبات الاجتماعية والأفراح المغلقة المصنفة والمرخصة في المنشآت السياحية أو الملحقة بها.

اقرأ التالي