لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 8 أبريل 2020 10:15 ص

حجم الخط

- Aa +

من هي الجهات التي تؤمن أفضل بيئات عمل في في المملكة العربية السعودية

"غريت بليس تو وورك®" تكشف عن "أفضل بيئات عمل" في المملكة العربية السعودية على مستوى القطاع الحكومي والخاص

من هي الجهات التي تؤمن أفضل بيئات عمل في في المملكة العربية السعودية


تم الكشف عن تصنيف "أفضل بيئات عمل في المملكة العربية السعودية" لعام 2020 من قِبل معهد "غريت بليس تو وورك®" Great Place to Work® الرائدة في مجال ثقافة بيئات العمل في منطقة الشرق الأوسط.

وتعليقاً على المناسبة، قال مايكل بورشيل، الرئيس التنفيذي لمعهد "غريت بليس تو وورك®" في الشرق الأوسط: "في هذه الأوقات الصعبة، من الطبيعي أن يسيطر القلق على جميع الشركات والهيئات بسبب تأثير الظروف على أدائهم المالي، ومن هذا المنطلق بالتحديد قمنا باطلاق اللائحة اليوم، حيث الآن أكثر من أي وقت مضى، يتطلع الموظفون إلى قادتهم وفرقهم التنفيذية لاتخاذ الإجراءات التي من شأنها أن تحميهم وتحمي مجرى العمل."

وتصدرت "مجموعة فنادق إنتركونتيننتال" لائحة "أفضل بيئات عمل في السعودية" للمرة الأولى، واحتلت شركة "سيسكو" المرتبة الثانية على اللائحة وشركة "هيلتون" المرتبة الثالثة، وشركة "دي إتش أل" المرتبة الرابعة وشركة الخبير" المرتبة الخامسة.

وتصدرت "هيئة السوق المالية" لائحة "أفضل بيئات عمل في السعودية" في القطاع الحكومي والجمعيات الغير ربحية، واحتلت جمعية "ماجد" المرتبة الثانية على اللائحة و"جمعية المودة للتنمية الأسرية" المرتبة الثالثة، و"صحة البيئة أمانة" المرتبة الرابعة، و"مكتب تحقيق الرؤية منظومة الطاقة" المرتبة الخامسة.

وأضاف بورشيل: "حافظت المؤسسات على العنصر البشري داخل منظوماتها، وحرصت على إثراء علاقات الموظفين بمستويات عالية من الثقة. فهناك الكثير من الطاقة المحفّزة والمدروسة التي يتم تسخيرها من أجل إرساء ثقافة رائعة ومميزة في مكان العمل. ولا بد لكل مؤسسة استطاعت أن تحصل على مرتبة ضمن اللائحة أن تشعر بالفخر والاعتزاز، لا سيما مع مستوى المشاركة العالي الذي شهدناه هذه السنة، وعدد الشركات الجديدة التي دخلت إلى القائمة."
ومن جهته علق تنزيل رحمان، المدير العام بالانابة لمؤسسة "غريت بليس تو وورك®" في المملكة العربية السعودية: "إن إنشاء بيئة عمل مميزة ترتكز على مقومات الابتكار والإيجابية والسعادة يعتبر من أهم الأولويات بالنسبة إلى أفضل بيئات العمل في المملكة العربية السعودية. ولهذا تأثير عميق وإيجابي للغاية، فالمؤسسات المميزة والرائعة تشجّع على الإبداع والسعادة في المجتمع. ولا شك في الأفراد الذين ينعمون بحياة سعيدة يحققون إنتاجية أكبر، ويعيشون أكثر، ويساهمون بشكل أفضل في التنمية الاقتصادية لمجتمعاتهم وبلدانهم."
وتقيس دراسة "أفضل بيئات عمل" السنوية للمقارنة المرجعية مستويات المصداقية، والاحترام، والإنصاف، والفخر، وحُسن العلاقة بين زملاء العمل داخل المؤسسة، وهي تمثل جزءاً من أكبر دراسة استطلاعية للموظفين في العالم. ويستند ثلثا مجموع النقاط الذي تحرزه كل مؤسسة إلى نتائج مؤشر الثقة السرية لموظفيها، فيما تُستنبط النسبة المتبقية للنقاط من عملية تدقيق للإجراءات الإدارية ولممارسات الموارد البشرية.
وقال إبراهيم المغربل، نائب رئيس أول للتسويق الإقليمي في معهد "غريت بليس تو وورك®" الشرق الأوسط: "نحن فخورون جدًا بالجهود التي بذلها شركاؤنا الاستراتجيين وفرقهم، الذين وصلوا إلى اللائحة مع بعض التحسينات الملحوظة؛ هدفنا هو تطوير ثقافة العمل في دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط من خلال تمكين الموظفين وتطوير أدائهم، ليبلغوا كامل إمكاناتهم."
وقد مثّـلت المؤسسات المُدرجة على قائمة "أفضل بيئات عمل في المملكة العربية السعودية" مجموعة واسعة من قطاعات الأعمال، اشتملت على الخدمات اللوجستية، والتكنولوجيا، والتمويل، والإعلام، والتجزئة، والأزياء، والسلع الاستهلاكية، والضيافة، والرعاية الصحية، والتصنيع.
للاطلاع على لائحة "أفضل بيئات العمل" ومعرفة المزيد عن "غريت بليس تو وورك®"، تفضلوا بزيارة www.greatplacetowork.me.

اقرأ التالي