لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 03:45 ص

حجم الخط

- Aa +

الخيانة الإلكترونية تساهم بوصول حالات الطلاق إلى 5 آلاف حالة مقابل 10 آلاف زواج

معدلات الطلاق فى المملكة ترتفع لمعدلات عالية

الخيانة الإلكترونية تساهم بوصول حالات الطلاق إلى 5 آلاف حالة مقابل 10 آلاف زواج

نقلت صحيفة الرياض تحذير أخصائية اجتماعية من انتشار ظاهرة الطلاق في المجتمع السعودي، وكشف التقرير البياني الشهري الأخير لوزارة العدل، عن حدوث 10 آلاف زواج في شهر شوال الماضي، قابلها أكثر من خمسة آلاف حالة طلاق.

وأرجعت منال الزيد إلى اختلاف أسباب الطلاق، الذي يهدد نسيج وترابط الأسر وتدمير بنية المجتمع.

وأكدت أن إدمان استعمال وسائل التواصل الاجتماعي بين الزوجين من أهم الأسباب التي  تتسبب بالطلاق بدواعي الخيانات الزوجية  سواء الإلكترونية أو الجسدية أو الانتقامية، حيث يرى أحد الطرفين أن العلاقة الزوجية تفتقر إلى جانب الأمان والثقة المتبادلة وهو أهم عنصر بين  الزوجين مما يفاقم العديد من  الأزمات الزوجية أو  أزمات مع الأبناء.

وبينت الزيد أن أهم الظواهر التي تقود لتلك الممارسات هي الطلاق الذي انتشر بشكل لافت في الفترة الأخيرة، وكذلك الانحرافات السلوكية للأبناء وعدم الترابط العائلي والأسري بين الأسر لذا فنتائج الخيانة لا تقتصر على الشريكين فقط بل هي ممتدة إلى الكل الاجتماعي.

وكشفت الزيد أن علاج هذه الحالات في علاج الخيانة بين الزوجين، أولاً البحث عن سبب الخيانة ومعالجته وكذلك عدم تجاهل المشكلات الصغيرة التي تبني جدارا متينا من التباعد الشعوري بين الزوجين لذا لا بد من اكتساب مهارة حل المشكلات، وكذلك الحوار البناء والبعد عن الجدالات العقيمة بين الزوجين، وكذلك طلب استشارة مختص في العلاج لمثل هذه الحالات.

وأظهر التقرير البيانى الشهرى الأخير لوزارة العدل السعودية، عن  معدلات الطلاق فى المملكة حيث سجلت 10 آلاف حالة زواج فى شهر أكتوبر الماضى، قابلها وقوع أكثر من ٥ آلاف حالة طلاق.