السعودية توجه القطاع الخاص بعدم رفع المطالبات المالية عبر منصة اعتماد لأنها للجهات الحكومية

وزارة المالية السعودية توجه القطاع الخاص بعدم رفع المطالبات المالية وفواتير الخدمات ومطالبات المستثمر الأجنبي والمطالبات الاستثنائية عبر منصة "اعتماد" لأنها مقتصرة على الجهات الحكومية فقط
السعودية توجه القطاع الخاص بعدم رفع المطالبات المالية عبر منصة اعتماد لأنها للجهات الحكومية
بواسطة أريبيان بزنس
الأحد, 02 سبتمبر , 2018

وجهت وزارة المالية السعودية القطاع الخاص بعدم رفع المطالبات المالية وفواتير الخدمات ومطالبات المستثمر الأجنبي والمطالبات الاستثنائية عبر منصة "اعتماد" حيث إنها مقتصرة على الجهات الحكومية فقط.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية أنه وفقاً للمعلومات، فإن وزارة المالية أكدت أن تلك الخطوة تسري من بداية شهر سبتمبر/أيلول الجاري حتى نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، حرصاً منها على ضمان وتسريع إجراءات صرف المستحقات المالية للقطاع الخاص في "اعتماد".

ويأتي التوجيه في وقت تستعد فيه الوزارة إلى إطلاق خدمة تعزيز الميزانية وتخطيطها للقطاعات الحكومية قريباً، خاصة أن المنصة توفر الخدمات الإلكترونية بكل ما يخص ميزانية الجهات الحكومية من تبليغ الميزانية وعرضها ومناقلاتها.

وتعد "اعتماد" منصة رقمية موحدة تتيح للجهات الحكومية والقطاع الخاص الاستفادة الكاملة والمباشرة من الخدمات الإلكترونية لوزارة المالية بمزايا عالية، ومواصفات تقنية متقدمة وتنافسية.

وتهدف "اعتماد" إلى المساهمة الفاعلة في التحول الرقمي لمنظومة العمل الحكومي من خلال الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة المالية وفقاً لدورها المحوري في تمكين الجهات الحكومية من إنجاز أعمالها.

وكان وزير المالية السعودي محمد الجدعان قد دشن في يناير/كانون الثاني الماضي منصة "اعتماد" الرقمية، التي تضم تحتها الخدمات الإلكترونية للوزارة المقدمة للقطاعين العام والخاص.


اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة