دبي: تحذير من وقوع الحوادث المرورية مع بدء العام الدراسي غدا الأحد

أصدرت شرطة دبي تحذيرا من وقوع حوادث مرورية مع دخول آلاف السيارات إلى طرقات دبي مع افتتاح المدارس
دبي: تحذير من وقوع الحوادث المرورية مع بدء العام الدراسي غدا الأحد
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 01 سبتمبر , 2018

أصدرت شرطة دبي تحذيرا من وقوع حوادث مرورية مع دخول آلاف السيارات إلى طرقات دبي مع افتتاح المدارس لاستقبال الطلاب في العام الدراسي الجديد حيث سينقل أولياء الأمور وحافالات عديدة غدا الأحد قرابة مليون و100 ألف طالب وطالبة من المدارس الحكومية والخاصة بدولة الإمارات إلى مقاعد الدراسة، مع بدء العام الدراسي 2018/2019.

وعادة ما تتسب الزيادة المفاجئة للسيارات على الطرقات في ارتفاع حاد في الحوادث المرورية بحسب صحيفة ذا ناشونال.

ولفتت صحيفة البيان إلى تأكيد اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين، مساعد القائد العام لشؤون العمليات في شرطة دبي، رئيس مجلس المرور الاتحادي، أن الحوادث المرورية في مناطق ومحيط المدارس على مستوى الدولة، قليلة، ولا تبعث على القلق، في وقت حمّل فيه بعض أولياء أمور الطلبة مسؤولية سلامة أبنائهم أثناء توصيلهم إلى مدارسهم، وخصوصا عند إنزالهم أو استلامهم بعد انتهاء الدوام، عطفاً على تحذيره المدارس من استخدام الحافلات الصغيرة (mini bus) غير الآمنة، أو غير المطابقة لمواصفات أواشتراطات نقل الطلبة «لما في ذلك من خطورة على حياة الطلبة».

وأعرب اللواء الزفين عن أمله أن يرى المقترحُ الذي سبق وأن تقدم به بخصوص بدء عمل الموظفين في الدوائر الحكومية بفارق زمني مدته 30 دقيقة خلال ساعات محددة من الصباح، أن يرى النور في أقرب وقت ممكن، لتحقيق أفضل مستوى من الانسيابية المرورية وتخفيف حدة الازدحام وقت الذروة المتقاطع مع توجه طلبة المدارس إلى مدارسهم، وعودتهم منها إلى منازلهم.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي في نادي ضباط شرطة دبي لإطلاق الدورة الرابعة لحملة التوعية المرورية لوزارة الداخلية والتي تأتي هذا العام تحت شعار «العودة للمدارس» بالتزامن مع بداية العام الدراسي الجديد، وتستمر من يوم غد الأحد ولمدة ثلاثة شهور، ضمن مبادرات قطاع المرور.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج