وزارة الإسكان السعودية: تسجيل 500 عقد سكني جديد يومياً في شبكة إيجار

وزارة الإسكان السعودية تقول إن المعدل اليومي لتوثيق العقود في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (نظام إيجار) تجاوز 500 عقد إيجار على مستوى جميع مناطق المملكة
وزارة الإسكان السعودية: تسجيل 500 عقد سكني جديد يومياً في شبكة إيجار
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 31 أغسطس , 2018

قالت وزارة الإسكان السعودية إن المعدل اليومي لتوثيق العقود في الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (نظام إيجار الإلكتروني) تجاوز 500 عقد إيجار على مستوى جميع مناطق المملكة.

وأوضح المشرف العام على التنظيم العقاري في وزارة الإسكان مازن الداوود أن الشبكة باتت تحظى بأعداد متزايدة من العقود الموثقة وكذلك الوسطاء العقاريين، مضيفاً أن عدد الوسطاء العقاريين المسجّلين حتى الآن أكثر من 8 آلاف وسيط عقاري.

وتوقع "الداوود" ارتفاع نسب التسجيل خلال الفترة المقبلة في ظل تأكيد إلزامية توثيق جميع عقود الإيجار تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء، وقال إن الرقم الذي تسجّله الشبكة على مستوى العقود يومياً يعكس ارتفاع مستوى الوعي وكذلك الموثوقية بالتعامل بعقد "إيجار" الموحّد.

وكانت وزارتا العمل والتنمية الاجتماعية، والإسكان قد أعلنتا ربط إصدار أو تجديد رخص العمل بتوثيق عقد الإيجار السكني في شبكة "إيجار"، على أن يبدأ التنفيذ الكامل لعملية الربط مطلع شهر سبتمبر/أيلول المقبل.

وكانت وزارة الإسكان أطلقت، يوم 12 فبراير/شباط الماضي، الشبكة الإلكترونية لخدمات الإيجار (نظام إيجار)، وذلك بالتعاون مع وزارات الداخلية والعدل والاتصالات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة