إدانة امرأة انتحلت صفة تمثيل العائلة الملكية السعودية

تواجه امرأة تبلغ من العمر 68 عاما السجن 160 عاما بعد إدانتها بتهم انتحال صفة ممثل عن العائلة الحاكمة في السعودية للاحتيال على مستثمرين بملايين الدولارات
إدانة امرأة انتحلت صفة تمثيل العائلة الملكية السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 30 أغسطس , 2018

أعلنت وزارة العدل الأمريكية في بيان أن امرأة اسمها غايل حسن آل سعيد وتبلغ من العمر 68 عاما قد أدينت بتهم انتحال صفة ممثل عن العائلة الحاكمة في السعودية للاحتيال على مستثمرين بملايين الدولارات التي أنفقتها على التسوق في أفخم المتاجر الأوروبية إلى جانب عمليات التجميل التي أجرتها على حساب المستثمرين.

يأتي ذلك بعدما أدانتها هيئة محلفين كبرى في ديترويت بثماني تهم تتعلق بالاحتيال والكذب. فقد واصلت في خداع  المستثمرين بأنها مسؤولة مصرفية كبيرة تدير صناديق استثمارية للعائلة المالكة السعودية، بحسب وثائق المحكمة التي بينت أنها استخدمت أسماء شركات عادية في جزر كايمان على أبنها بنوك كي تكسب ثقة من حولها بمن فيهم طبيب أسنان خدعته بقرابة مليون دولار.

وأنفقت المرأة على أقاربها بسخاء وسددت دفعة أولى لشراء منزل بسعر 4 ملايين دولار في كاليفورنيا وحولت الأموال التي أخذتها من المستثمرين لابنتها، واقامت في أفخم فنادق لندن وزوريخ وتسوقت في متاجر هارودس فيما أنفقت بسخاء عبر بطاقات الائتمان.

وقامت بإنشاء حسابات على الشبكات الاجتماعية باستخدام صورة قديمة لها، حيث أظهرت وثائق المحكمة أنها تعاني من أمراض كثيرة وتتنقل بكرسي متحرك.

ومن المقرر أن ينطق القاضي بحكمه عليها في 8 يناير 2019 حيث تواجه أحكاما بالسجن تصل إلى 160 عام، على أساس 20 سنة عن كل تهمة أدينت بها.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج