لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 أغسطس 2018 03:00 م

حجم الخط

- Aa +

ما سر أغلى مدرسة في العالم رغم أنها تقدم شهادة غير معترف بها؟

تعد مدرسة “لو روزي” السويسرية، الأغلى في العالم بتكاليف تتجاوز 100 ألف دولار للقسط السنوي، والتي يتخرج منها أبناء أهم الأثرياء في العالم رغم أن شهادتها غير معترف بها في سويسرا أو أي بلد آخر!

ما سر أغلى مدرسة في العالم رغم أنها تقدم شهادة غير معترف بها؟
الحرم الرئيسي لمعهد لو روزي، أغلى مدرسة في العالم. يقع في رول السويسرية بين مدينتي جنيف ولوزان، وتبلغ مساحة العقار حوالي 28 هكتار.

تعد مدرسة “لو روزي” السويسرية، الأغلى في العالم بتكاليف تتجاوز 100 ألف دولار  للقسط السنوي، والتي  يتخرج منها أبناء أهم الأثرياء في العالم رغم أن شهادتها غير معترف بها في بيرن ولا من قبل وزارة التعليم سويسرا بحسب عدة مصاردر (هنا)!

والمرجح هو أن مستوى المدرسة لا يجب أن يتقيد بمقاييس ضيقة فهي تعتمد مناهج البكاليوريا الدولية IB كما أن المعارف التي يبنيها الطالب بين نخبة الأثرياء وعائلات حاكمة تغني عن الشهادة الأكاديمية في حالات كثيرة.

تعتمد المدرسة نظام المدارس الداخلية، والتي تأسست نهاية القرن التاسع عشر، حيث  تخرج منها عدد من الملوك الأوربيين والعرب، ومن بينهم ملك بلجيكا ألبرت الثاني، وأمير موناكو، وكذا فاروق الأول آخر الملوك في مصر، فيما تخرج منها أيضا أبناء أثرياء مثل عائلة روتشيلد ودوبون وروكفيلر ومترنيخ وبرخيسيس.

 المدرسة التي تقع في منطقة بين مدينتي لوزان وجنيف السويسريتين، تضم حوالي 400 تلميذ ينتسبون إليها من مختلف دول العالم، حيث تشرف على تكوينهم نخبة من الأساتذة وقد لا يتجاوز عدد التلاميذ في كل حصة 8 طلاب فقط  وفيها مراكز رياضة مثل الفروسية ومراكب خاصة.