لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 Aug 2018 11:30 ص

حجم الخط

- Aa +

أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة المصري تتصاعد مع مطالبة واسعة باستقالة الاتحاد

تشهد الشبكات الاجتماعية غضبا عارما ضد اتحاد الكرة المصري وانتشر وسم يطالب باستقالة الاتحاد بسبب سوء معاملته للاعبي المنتخب المصري

أزمة محمد صلاح واتحاد الكرة المصري تتصاعد مع مطالبة واسعة باستقالة الاتحاد

تشهد الشبكات الاجتماعية غضبا عارما ضد اتحاد الكرة المصري وانتشر وسم (#استقاله_اتحاد_الكره_مطلب_شعبي) يطالب باستقالة الاتحاد بسبب سوء معاملته للاعبي المنتخب المصري بحسب لقطات فيديو نشرت وتظهر فوضى دخول الجماهير إلى فندق يقيم به أعضاء المنتخب خلال بطولة كأس العالم في روسيا.

وأشعلت تغريدة كتبها لاعب الاهلي والمنتخب الأسبق وعضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم مجدي عبد الغني جدلا واسعا حين نشرها ويقول فيها: “بصراحة أنا مستاء جدا من هجوم محمد صلاح المستمر على اتحاد الكرة، محمد صلاح من ساعة ما انضم لناد كبير في أوروبا زي ليفربول وهو بيتكبر على اتحاد الكرة اللي عمله وعمل كل لعيبة مصر من الجيل الحالي”.

فيما نشر كثيرون صورة تقارن بين طريقة سفر لاعبي منتخب مصر في أماكن ضيقة في الطائرة، وأحد المسؤولين في الاتحاد المصري وهو يجلس في درجة رجال الأعمال.

محمد صلاح وفي فيديو على فيسبوك أشار الى أن «الخطاب الذى قيل إنه مفبرك من جانب الجبلايه، هو خطاب صحيح، وقال: أعلم جيدًا أنه خرج من هناك، وأتحدث هنا عن الخطاب الذى قالوا خلاله المدعو محمد صلاح». وقال صلاح عبر مقطع مصور عبر صفحته على «فيسبوك»، أنه يطالب بوجود تنظيم في معسكرات منتخب مصر لكل اللاعبين، وليس لشخصه فقط.
واوضح لاعب منتخب مصر وليفربول الإنجليزي أنه مُنع من الذهاب لتناول وجبتي الإفطار والسحور في رمضان الماضي بسبب اختراق معسكر الفراعنة من جانب الجماهير. كما لفت صلاح إلى تكرار جنسية محاميه أكثر من مرة والتركيز عليها بطريقة غير لائقة ولا يمكن تبريرها: "وصلنا للعام 2018 ومازالنا ننعت الأشخاص بجنسياتهم"، يقول صلاح في إسقاط على استخدام الاتحاد المصري لكلمة "كولومبي" في وصف محاميه الخاص.

واكتفى حساب فيفا العربي بنشر تغريدة لدعم محمد صلاح على تويتر.

وشارك د. حسن نافعة شارك في الجدل الدائر بتغريدة كتب فيها: “أصدق محمد صلاح ولا أصدق اتحاد الكرة. معظم المؤسسات المصرية يدار للأسف بالفهلوة ولحساب جماعة من الناس وليس كل الناس ونادرا ما تراعى المصلحة العامة أو المصلحة الوطنية. هذه مشكلة نظام وليست مشكلة أفراد أو حتى مؤسسات. فمتى يدرك النظام أن إدارة الدولة بالفهلوة كارثة مطلوب إدارة علمية” بحسب ما نقله موقع الراي اليوم.

ولفت الموقع إلى مشاركة رجل الأعمال نجيب ساويرس في المعمعة، حيث تساءل قائلا: “وهو وكيله مش بيمثله؟”.
وأكد ساويرس أن التعامل مع قامةً مصرية زى محمد صلاح رفع اسم بلده بطريقة غير مسبوقة ميكونش كده، مشيرا الى أن عدم الرد من مسؤولي الاتحاد يضعف حجتهم! وأردف ساويرس: “وانا بضم صوتى لمحمد صلاح .. استقيلوا و ريحونا بعد الفشل الذريع”.
وشارك ساويرس في “هاشتاج” بعنوان “استقالة اتحاد الكرة مطلب شعبي” .

بدوره سارع الاتحاد اتحاد كرة القدم المصري اليوم  بالرد على حسابه في فيبسبوك ليجيب على اتهامات اللاعب محمد صلاح، حول أسباب أداء  المنتخب في مباريات كأس العالم.

وقال المهندس أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم، والمتحدث الرسمي للاتحاد :"الاتحاد كعادته درس ما قاله اللاعب الدولي محمد صلاح بعناية شديدة بغية الارتقاء بالمنتخب الوطني ككل لا سيما أن الارتقاء بالمنتخبات الوطنية هو أحد الأهداف المباشرة التي عمل على تحقيقها مجلس إدارة الاتحاد منذ انتخابه قبل عامين".