لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 أغسطس 2018 10:45 ص

حجم الخط

- Aa +

مسؤول كبير يطالب الاتصالات السعودية بتوضيح طريقة النقل التلفزيوني لدوري الأمير محمد بن سلمان

مغردون يطلقون هاشتاك #stc_تحرمنا_من_دورينا يعبرون خلاله عن سخطهم من شركة الاتصالات السعودية لعدم توضيحها كيفية نقل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين

مسؤول كبير يطالب الاتصالات السعودية بتوضيح طريقة النقل التلفزيوني لدوري الأمير محمد بن سلمان
تركي آل الشيخ

طالب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية شركة الاتصالات السعودية (STC) -أكبر شركة مشغلة للاتصالات في منطقة الخليج من حيث القيمة السوقية- بعقد مؤتمر عاجل اليوم الأربعاء لتوضيح طريقة النقل التلفزيوني لدوري ولي العهد الأمير محمد بن سلمان للمحترفين لكرة القدم.


وقال تركي آل الشيخ في تغريدة على حسابه الرسمي في موقع تويتر مساء أمس الثلاثاء "على stc غداً وبشكل عاجل عقد مؤتمر توضح فيه طريقة النقل التلفزيوني.. غير معقول.. بقي 48 ساعة والناس تبي تفهم.. ويجب أن تكون هناك وسيلة مجانية وبدون تأخير للمشاهدة".



وكانت شركة الاتصالات السعودية قد وقعت يوم 1 أغسطس/آب الماضي اتفاقية مع الهيئة العامة للرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم للنقل التلفزيوني والرقمي والرعايات التسويقية وذلك لمدة 10 أعوام تبدأ مع انطلاقة الموسم الجديد لعام (2019/2018)، بمقابل سنوي 660 مليون ريال وبتمويل ذاتي من مصادر الشركة.

#stc_تحرمنا_من_دورينا

أطلق ناشطون هاشتاكاً عبر موقع تويتر بعنوان (#stc_تحرمنا_من_دورينا) عبروا فيه كثيرون عن سخطهم من شركة الاتصالات السعودية، أكبر شركة اتصالات في المملكة، لعدم توضيحها كيفية نقل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين الذي ستنطلق غداً الخميس الجولة الأولى من منافسات مسابقة الدوري السعودي بمشاركة 16 فريقاً هي الهلال والأهلي والنصر والاتفاق والفتح والفيصلي والتعاون والفيحاء والاتحاد والشباب والباطن والقادسية والرائد وأحد والوحدة والحزم.

وكان رئيس مجلس الهيئة العامة للرياضة تركي آل الشيخ أعلن أمس الثلاثاء عن إطلاق مسمى كأس دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين على الدوري السعودي لكرة القدم الذي يحظى بشعبية واسعة لدى المواطنين السعوديين.


وطالب المغرد خالد العقيلي "قنوات beoutq والتي تدعي محاربة الاحتكار بنقل الدوري السعودي ...#stc_تحرمنا_من_دورينا".

وكتب سلطان الزايدي "يبدو ان كل الشعب السعودي وغير السعودي غرد تحت هذا التاق.. المثقف كتب والمواطن البسيط أيضا كتب ..زبدة الكلام  الكل غير راضين عن هذا التشفير ولا يريدونه . الشعب أبخص بحاله ...لذا نفذوا ما يطلبه الشعب. حاليا منصة تويتر .. نبض الشارع السعودي  #stc_تحرمنا_من_دورينا".

وقال محمد الشيخي "ننتظر دوري قوي ومثير  .. وأتمنى أن أراه مع كل البسطاء مجانا ودون تعقيد أو تشفير .. #stc_تحرمنا_من_دورينا".

وتساءل أحمد الجدي "لعبة كرة القدم الاكثر شعبية في السعودية وتجذب اهتمام شباب الوطن .. وتوجيهات سيدي ولي العهد واضحه "الدوري السعودي بالمجان" فلماذا يجبر المواطن البسيط على دفع المال للمشاهده!! #stc_تحرمنا_من_دورينا".

ويتزامن ذلك مع ما أعلنه حمود الرميان الرئيس التنفيذي لشركة إنتيغرال الذراع الإعلامي لشركة الاتصالات السعودية عندما جدد تأكيده على بث مباريات الدوري مجاناً عبر الباقة الأساسية لتطبيق "دوري بلس" لكن دون وجود أستوديو تحليلي للمباريات.

وأوضح "الرميان" أنه ستكون هناك باقة متكاملة برسوم شهرية قيمتها 33 ريالاً لا تشمل الضريبة المضافة، مشيراً إلى أن باقة النجوم عبر التطبيق ستكون بجودة أعلى وستكون مميزاتها كثيرة بعكس الباقة الأساسية المجانية التي ستكون ذات جودة أقل ودون أستوديو تحليلي.

وأضاف أن البث التليفزيوني لمباريات الدوري ستكون من خلال قنوات متاحة على رسيفر (GOBOX) وبتكلفة تعادل 525 ريالاً سنوية أو عن طريق اقتناء جهاز (جوي TV).