لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 29 أغسطس 2018 02:15 ص

حجم الخط

- Aa +

هل ستحسب الدورات الصيفية للمعلمين السعوديين في الترقيات؟

خبير تعليمي سعودي يحسم الجدل حول الدورات التدريبية التي أقيمت أثناء العطلة الصيفية الماضية للمعلمين والمعلمات

هل ستحسب الدورات الصيفية للمعلمين السعوديين في الترقيات؟

حسم خبير تعليمي سعودي الجدل حول الدورات التدريبية التي أقيمت أثناء العطلة الصيفية الماضية للمعلمين والمعلمات نافياً احتسابها كنقاط مفاضلة للترقية في رتب المعلمين والمتوقع تطبيقها قريباً ضمن لائحة الوظائف التعليمية الجديدة.

وأكد الخبير التعليمي عوض الشمراني، لصحيفة "عاجل" السعودية، أن الترقية بين رتب المعلمين والمعلمات حال إقرارها، ستخضع لما ورد في لائحة الترقيات الوظيفية (الصادرة بقرار مجلس الخدمة المدنية، والمبلغة بخطاب ديوان رئاسة مجلس الوزراء رقم 7/ 11900/ر وتاريخ (19 / 6 / 1420).

ونصت الفقرة (ج) من المادة الثانية على أن تكون المفاضلة بين الموظفين الذين تتوافر لديهم شروط الترقية وفقًا لعنصري تقويم الأداء والأقدمية، وأن المفاضلة في الترقيات التي كان معمولاً بها قبل صدور قرار مجلس الوزراء هي التعليم والدورات التدريبية والأداء الوظيفي والأقدمية.

وقال "الشمراني" إنه تم استبعاد عنصري المؤهلات العلمية والدورات التدريبية في المفاضلة للترقيات بعد هذا القرار، ومن ثم فإن نقاط التدريب الصيفي سيتم احتسابها في المفاضلة في حركة النقل الخارجي، والترشح للتشكيلات القيادية والإشراف، حسب تأكيدات الوزير.

وكانت وزارة التعليم السعودية قد أعلنت برنامج التدريب الصيفي مع نهاية العام الدراسي الماضي، وتم تنفيذه خلال مدة زمنية قصيرة من الإعلان لأكثر من 153 ألف معلم ومعلمة.

وكان المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم الدكتور محمد بن سعود المقبل أعلن، قبل يومين، أن الوزارة ستبدأ في منح حوافز برنامج التدريب الصيفي لجميع المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في البرنامج الذي انتهى الشهر الماضي، ولكن دون أن يحدد طبيعة تلك الحوافز.

وقال وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، أمس الإثنين، إن الوزارة تتطلع لإقرار لائحة الوظائف التعليمية الجديدة قريباً دون أن يذكر موعداً محدداً.