حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 28 Aug 2018 05:30 م

حجم الخط

- Aa +

صرح زايد المؤسس يستقطب أكثر من 29 ألف زائر منذ افتتاحه نهاية إبريل

استقبل صرح زايد المؤسس في أبوظبي منذ افتتاحه حتى 31 يوليو الماضي 29 ألفا و583 زائرا من وفود رسمية ومواطنين ومقيمين وعدد من الوفود السياحية.

صرح زايد المؤسس يستقطب أكثر من 29 ألف زائر منذ افتتاحه نهاية إبريل

وام_استقبل "صرح زايد المؤسس" في أبوظبي منذ افتتاحه حتى 31 يوليو الماضي 29 ألفا و583 زائرا من وفود رسمية ومواطنين ومقيمين وعدد من الوفود السياحية.

وحظي "صرح زايد المؤسس" باهتمام بالغ من جانب زواره؛ إذ شكل نافذة اطلعوا عبرها على حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإرثه العريق وقيمه النبيلة التي ما زالت تنير درب النمو والتقدم لأبناء الإمارات.

وحرص عدد من كبار ضيوف الدولة على زيارة الصرح ومنهم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي الذي زار الصرح في نهاية أبريل الماضي وتجول في أرجائه؛ حيث تتميز تجربة الزوار بطابعها الشخصي وبشعور الفخر الذي تضفيه على من يمرون بها.

واستقبل الصرح عددا كبيرا من الزيارات التي قامت بها هيئات ومؤسسات كبرى مثل شرطة أبوظبي ودائرة الثقافة والسياحة ودائرة التخطيط العمراني والبلديات وشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك".

وبلغ عدد الجولات الثقافية التي قدمها أخصائيو الجولات الثقافية لزوار الصرح وقاصديه 432 جولة اطلعوا من خلالها على السيرة العطرة لشخصية الشيخ زايد ومسيرته الزاهرة في بناء الوطن وعلى أقسام الصرح ومكوناته وجوانب التميز فيه.

وزار الصرح وفودا من مؤسسات تعليمية وأكاديمية، شملت أكثر من ألف و385 طالبا وطالبة عاشوا خلال زيارتهم تجارب وفرصا تعليمية تسلط الضوء على حياة المغفور له وإنجازاته واكتسبوا معلومات قيمة عن تاريخ الدولة وتراثها العريق تم استقاؤها من عدد كبير من المصادر الموثقة.

يذكر أن الصرح أقيم تكريما لذكرى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان وإحياء لمآثره وسيرته العطرة وانطلاقا من المكانة التي يحتلها الوالد المؤسس في وجدان الشعب الإماراتي وشعوب العالم كافة.

ويشكل الصرح معلما ووجهة وطنية وثقافية بارزة يقصدها المواطنون والمقيمون والزوار للاحتفاء بتاريخ الأمة وتراثها ومكانا يتيح للزوار التعرف على قيم الشيخ زايد الخالدة ويساهم في نقلها إلى أجيال المستقبل.