سيلفي مع الكواكب والمجرات... الناسا تمنحك ذلك مجانا!

بمناسبة مرور 15 عاما على إطلاق تلسكوب الفضاء سبيتزر، وضعت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تطبيقا يتيح التقاط صور سلفي مكوكية.
سيلفي مع الكواكب والمجرات... الناسا تمنحك ذلك مجانا!
صورة سلفي حقيقية التقطها رائد الفضاء الفرنسي توماس باسكيه
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 28 أغسطس , 2018

بمناسبة مرور 15 عاما على إطلاق تلسكوب الفضاء "سبيتزر"، وضعت وكالة الفضاء الأمريكية (ناسا) تطبيقا يتيح التقاط صور سلفي "مكوكية".

كانت الناسا دائما سباقة لنشر ابتكاراتها العلمية ووضعها بمتناول العموم.

ومن أجل التقرب من الناشئة وغرس روح الفضول فيهم تجاه كل ما يخص علم الفضاء، لا تتوانى الوكالة بالاهتمام أكثر فأكثر بثقافة الإنترنت.

لذلك وضعت الناسا على الشبكة العنكبوتية كمية مذهلة من الصور، ثم حملت بطاقات متحركة GIF، كما أطلقت تطبيقا يتيح للجميع دراسة السحب، وفق موقع فرانس 24.

أما اليوم فتقترح الوكالة الشهيرة تطبيقا جديدا لالتقاط سلفي "في الفضاء".

وأطلق تطبيق Nasa Selfies المتوفر على أجهزة ذات أنظمة "إي أو أس" و"أندرويد"، بمناسبة مرور 15 عاما على إرسال التلسكوب "سبيتزر" إلى الفضاء في 25 آب/أغسطس 2003.

التطبيق سهل الاستعمال، فيكفي أن تمسك بجهاز الهاتف أو اللوحة الرقمية في وضع أفقي ثم تثبت وجهك داخل الإطار المحدد وتضغط على الزر.

يمكن بعد ذلك الاختيار من بين 33 صورة التقطها "سبيتزر"، لتشكل خلفية فضائية.

كذا تتحول في ثوان من رائد إنترنت إلى رائد فضاء فتنافس بقوة صور العطلة الصيفية التي يتباهى بها رفاقك، ففي حين يظهرون على الشواطئ ستظهر أنت بين الكواكب والمجرات. 

وإضافة إلى البعد الترفيهي للتطبيق، يكتسي "سلفي الناسا" صبغة بيداغوجية إذ ترافق الصور معلومات عن سياق الخلفية سواء كانت حول مجرة الهوائيات أو سديم العنكبوت الأحمر أو درب التبانة...

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة