يوم المرأة الإماراتية 2018: عطاءات زايد للمرأة مكّنتها من أن تكون مثالاً للنجاح والتميز

جمال بن حويرب المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة، بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية 2018:" عطاءات زايد للمرأة مكّنتها من أن تكون مثالاً للنجاح والتميز"
يوم المرأة الإماراتية 2018: عطاءات زايد للمرأة مكّنتها من أن تكون مثالاً للنجاح والتميز
سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة
بواسطة أريبيان بزنس
الإثنين, 27 أغسطس , 2018

بمناسبة احتفالات دولة الإمارات بيوم المرأة الإماراتية 2018، والذي يأتي تحت عنوان "المرأة على نهج زايد"، قال سعادة جمال بن حويرب، المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "في مثل هذا اليوم، يوم المرأة الإماراتية، نستذكر العطاءات الكبيرة التي قدمها الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، للمرأة الإماراتية، حتى تمكنت من تحقيق التميز والتفوق في الكثير من المجالات، لتكون مثالاً ونموذجاً يحتذى لكثير من قريناتها من دول العالم".

وأضاف سعادته: "المرأة الإماراتية كانت لها الأهمية الكبيرة في فكر ونهج المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد، الذي آمن بقدراتها، وقدم لها الكثير لتكون ركيزة أساسية في المجتمع الإماراتي، وتكون ركيزة أساسية في الدولة التي أراد لها ولشعبها أن الرقيّ إلى مصاف أرقى شعوب العالم، وتكون لدولة الإمارات المكانة المتميزة التي تحتلها إقليمياً وعالمياً".
وبيّن سعادته أن قيادة دولة الإمارات الرشيدة، واصلت نهج الوالد المؤسس، وقدّمت كل أشكال الدعم والتمكين، وفتحت المجال واسعاً أمام المرأة لتطلق العنان لإبداعاتها، فأصبحت وزيرة، ورائدة فضاء، ووصلت إلى أعلى المراتب الإدارية والقيادية. هذه الرؤية السديدة التي وثِقَت وآمَنَت بأنّ تمكين المرأة هو الأساس للارتقاء بالوطن، لأنه لا يمكن لوطن أن ينمو ويكبر إلا بتكامل أدوار جميع أركانه، والمرأة كانت وستبقى ركناً رئيساً في صرح دولة الإمارات الشامخ".


وتوجه سعادته بهذه المناسبة إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، بأسمى آيات الشكر والتقدير، وبأجل آيات التهاني، وقال: "أم الإمارات كانت القدوة لجميع نساء الإمارات، وقدمت لهن كل مقومات التمكين حتى يستطعن تحقيق طموحاتهن، ويكنَّ شريكات فاعلات في بناء المستقبل المشرق لدولة الإمارات".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة