لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأثنين 27 أغسطس 2018 12:00 م

حجم الخط

- Aa +

السعودية: حوافز لـ 153 ألف معلم ومعلمة

وزارة التعليم السعودية تمنح حوافز برنامج التدريب الصيفي لجميع المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في البرنامج الذي انتهى الشهر الماضي

السعودية: حوافز لـ 153 ألف معلم ومعلمة

أكد المشرف العام على المركز الوطني للتطوير المهني التعليمي بوزارة التعليم السعودية أن الوزارة ستبدأ في منح حوافز برنامج التدريب الصيفي لجميع المعلمين والمعلمات الذين شاركوا في البرنامج الذي انتهى الشهر الماضي.

وقال الدكتور محمد بن سعود المقبل لصحيفة "عكاظ" السعودية إن برنامج التطوير المهني الصيفي أقيم لدعم توجهات الوزارة في تحسين مخرجات التعليم، وزيادة كفاءة النظام التعليمي، وتهيئة المعلم الجديد للممارسة المهنية، واستجابة لمتطلبات وحاجة الوزارة لقضية استثمار أوقات المعلمين والمعلمات في الإجازة الصيفية والأيام الهادئة.

وأضاف "المقبل" أنه سيتم منح نقاط في المفاضلة للمستفيدين والمستفيدات من البرنامج من المعلمين والمعلمات في برنامج الرتب الوظيفية بعد إقرارها، وحركة النقل الخارجي، وبرنامج خبرات 3، والترشح للمناصب القيادية والابتعاث والإيفاد، مشيراً إلى أن عدد المستفيدين والمستفيدات من البرنامج بلغ 153369 معلماً ومعلمة شاركوا في 4714 برنامجاً تدريبياً.

ولم يذكر "المقبل" طبيعة وحجم الحواجز التي ستقدمها وزارة التعليم لنحو 153 ألف معلم ومعلمة.

وكانت وزارة التعليم قد أعلنت برنامج التدريب الصيفي مع نهاية العام الدراسي الماضي، وتم تنفيذه خلال مدة زمنية قصيرة من الإعلان.