لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

السبت 25 أغسطس 2018 04:45 م

حجم الخط

- Aa +

كهرباء دبي تبادر بوضع مواصفة «بي ايه إس» لإدارة المخاطر

هيئة كهرباء ومياه دبي تبادر بوضع مواصفة «بي ايه إس» لإدارة المخاطر بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير

كهرباء دبي تبادر بوضع مواصفة «بي ايه إس» لإدارة المخاطر

وام_ بادرت هيئة كهرباء ومياه دبي بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير بوضع مواصفة "بي ايه إس" الأولى من نوعها عالميا لتوثيق أفضل الممارسات المعيارية لإدارة المخاطر في المؤسسات الخدماتية لقطاع الكهرباء والمياه.

وتشكل المواصفة الجديدة ركيزة أساسية للارتقاء بمعايير إدارة المخاطر ومعالجة أي مشكلات أو قيود أو فجوات في المعايير والممارسات العالمية الحالية. وفي هذا الإطار شاركت الهيئة في ورشة عمل دولية في يونيو الماضي في العاصمة البريطانية لندن هدفت إلى مواءمة المواصفة الجديدة والحصول على إجماع كبرى المؤسسات الخدماتية في أمريكا وأوروبا بشأن فعالية المعايير المضمنة بالمواصفة.

وأكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أن العمل على وضع مواصفة "بي ايه إس" الجديدة لإدارة المخاطر في قطاع المؤسسات الخدماتية لقطاع الكهرباء والمياه ينسجم مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي لتحقيق أعلى مستويات الجودة والتميز وجهود الهيئة لتعزيز مكانتها الرائدة عالمياً باعتبارها أحد أفضل المؤسسات الخدماتية لقطاع الكهرباء والمياه في العالم.

وتوقع الطاير الانتهاء من إعداد المواصفة وتطبيقها في قطاع المؤسسات الخدماتية حول العالم بحلول سبتمبر 2019 ..مشيرا الى ان هذا العمل يعد إنجازاً يضاف إلى سجل الهيئة الحافل بالمبادرات والإنجازات الهادفة إلى الارتقاء بمستوى المؤسسات الخدماتية لقطاع الكهرباء والمياه حول العالم لا سيما في مجال إدارة المخاطر التي تتزايد باستمرار في ظل التطور التقني الهائل والنمو المتسارع في التحول الذكي.

وأضاف " تأتي هذه الخطوة استمراراً لجهود الهيئة التي خطت خطوات واسعة في مجال تعزيز إدارة المخاطر المؤسسية بشكل ممنهج وفعّال حيث تعد الهيئة المؤسسة الأولى على مستوى الشرق الأوسط في تطبيق نظام / إس ايه بي لإدارة المخاطر 10.1 / وتتبنى أفضل الممارسات العالمية المستقاة من شهادة الآيزو 31000 كما حصلت الهيئة على اعتماد المعيار الدولي لإدارة استمرارية الأعمال / آيزو 22301 / لتكون بذلك أول مؤسسة خدماتية في قطاع الكهرباء والمياه تحصل على هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لعملياتها المتكاملة.

وأكد الطاير أن الهيئة تحرص على تطوير قدراتها باستمرار لا سيما في مجال مواجهة المخاطر المحتملة وتقييمها والاستجابة الفورية لها حيث تدرك أهمية الخدمات التي تقدمها وتعد عصب الحياة في إمارة دبي إذ تعمل الهيئة على توفير إمدادات المياه والكهرباء لأكثر من 850 ألف متعامل من سكان الإمارة وفق أعلى مستويات التوافرية والاعتمادية والجودة.

واختتم سعادته بالقول " سعدنا بالتعاون مع المعهد البريطاني للمعايير الذي يؤدي دوراً ريادياً في وضع المواصفات العالمية ويحتل مرتبة الصدارة في هذا القطاع وللمعهد إسهامات كبيرة في مساعدة المؤسسات حول العالم في تطبيق نظم الإدارة في أعمالها والحصول على شهادات اعتماد هذه الأنظمة ويسعدنا الإسهام اليوم من خلال وضع المواصفة الجديدة في الارتقاء بالمعايير العالمية المطبقة في مجال إدارة المخاطر وفق متطلبات هذا النظام الدولي الهام " .

يشار إلى أن كل من عبد الرحمن الجامع نائب الرئيس - الاستراتيجية والمخاطر والمرونة المؤسسية ورومان لطيف أخصائي - إدارة المخاطر المؤسسية بالهيئة قاما بتمثيل هيئة كهرباء ومياه دبي في ورشة العمل الذي نظمت في لندن حيث أشادت المؤسسات المشاركة بما فيها "كهرباء فرنسا" و "آر دبليو إي" و"ناشونال جريد" البريطانية بالمنهجية الاستباقية التي تتبعها الهيئة لوضع المزيد من الإرشادات التفصيلية القابلة للتطبيق في مجال إدارة المخاطر في قطاع المؤسسات الخدماتية في قطاع الكهرباء والمياه حول العالم.