حجم الخط

- Aa +

الخميس 23 Aug 2018 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

حاج هندي يرفض إسعافه بطائرة سعودية ويبكي بعد علمه بمجانية الخدمة

رجلاً هندياً مسناً يصاب بجلطة في مشعر عرفات فرفض إسعافه بطائرة تابعة للهلال الأحمر السعودي ظناً منه أن الخدمة ستكون بمقابل مادي لا يمكنه دفعه

حاج هندي يرفض إسعافه بطائرة سعودية ويبكي بعد علمه بمجانية الخدمة

أصيب رجلاً هندياً مسناً بجلطة في مشعر عرفات خلال أدائه مناسك الحج ورفض إسعافه بطائرة تابعة للهلال الأحمر السعودي ظناً منه أن الخدمة ستكون بمقابل مادي لا يمكنه دفعه.

وبحسب موقع "العالم في قلب المملكة" الرسمي، استعانت الفرق الإسعافية بمترجم عندما رفض الحاج الصعود إلى الطائرة لتلقي الخدمات الإسعافية، وتبين أن السيد يعتقد أن النقل سيكون بمقابل مالي، إلا أن الفرق الطبية أوضحت له أن الخدمة وفرتها الحكومة السعودية بالمجان لتوفير كافة الخدمات الطبية لضيوف الرحمن.

ودخل الحاج الهندي في نوبة بكاء عندما أخبره المسعفون بأن الخدمة توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين للحجاج بالمجان، داعية المولى عز وجل أن يوفق الحكومة على حرصهم على أمن وسلامة الحجيج وعلى ما يقدمونه من خدمات ودعم لحجاج بيت الله الحرام.

ويأتي الإسعاف الجوي ضمن الخدمات التي توفرها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة ضيوف الرحمن، ولنقل الحالات الحرجة من المشاعر المقدسة إلى المنشآت الصحية، علماً بأن الإسعاف الجوي يكلف الدولة مبالغ باهظة تتمثل في التشغيل والوقود وغيرها.

ويعمل فريق الإسعاف الجوي بالتعاون مع طيران الأمن والإخلاء الطبي، من خلال خمس طائرات إسعافية مجهزة بأحدث الأجهزة والتقنيات الطبية، كما تم تخصيص 12 مهبطاً للطيران في نطاق العاصمة المقدسة والمشاعر.