تلبية الطلب على العقار في الإمارات

من خلال عشرات آلاف الزوار الذين يقصدون «زووم العقارية» كل يوم، يتضح أن هناك طلبًا كبيرًا على العقارات في دبي والإمارات بشكل عام. وتُظهر حركة الزوار للمنصة الريادية الجديدة أنه توجد مساحة كبرى للتوسع في هذا المجال.
تلبية الطلب على العقار في الإمارات
غاري دالتون – مدير التسويق، زووم العقارية
بواسطة تميم الحكيم
الإثنين, 20 أغسطس , 2018

يؤكد لنا غاري دالتون - مدير التسويق، زووم العقارية، أن المنصة الرقمية الجديدة تسير بخطى ثابتة نحو النجاح من خلال خدمة القطاع العقاري في دبي. فإلى نص الحوار:

ما رأيك عمومًا إزاء السوق العقاري حاليًا في دول مجلس التعاون الخليجي؟ هل الطبيعة الحذرة للمشترين تؤثر على سوق العقارات؟
إن تركيزنا الرئيسي حاليًا ينصبّ على سوق العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، وبناءً على مستويات الحركة والزيارات التي نسجلها، يبدو لنا أن هناك الكثير من الاهتمام في السوق. لقد كان هناك بعض التصحيح في أسعار العقارات على مدى الأشهر الثمانية عشر الماضية، ومع ذلك، فإن هذا يوفر فرصة لكل من المشترين والمستأجرين الذين يمكنهم الحصول على المزيد مقابل أموالهم، والعثور على الاستثمارات القيمة الجيدة، أو امتلاك العقارات. إننا واثقون من حصول تحسّن في المستقبل القريب، خاصة مع اقتراب موعد انطلاق معرض «إكسبو 2020».

ما هي الميزات الفريدة التي تتسم بها زووم على منافسيها في السوق؟
إننا نوفر للمستأجرين والمشترين والمستثمرين تجربة أكثر دقة، وذلك من خلال مساعدتهم في العثور على العقارات المثالية بسرعة وسهولة، إضافة إلى توفير معلومات مفيدة من عملية البحث. ويمكن للمستخدمين الاطلاع على كافة الميزات التي يمكن توقعها، ليس هذا فحسب، بل يمكنهم أيضًا الاستفادة من الخرائط التفاعلية، واستعراض الدليل لكل المنطقة، وطلب الحصول على التنبيهات حال عرض العقارات، والبحث عن الوكلاء المناسبين ذوي الخبرات العالية، والتحقق من التكاليف الشهرية، والدردشة عبر الإنترنت مع وسيط العقارات، إضافة إلى طرح الأسئلة على المنتدى الخاص بشركتنا.
إننا نعمل مع مجموعة مختارة من أكبر وأفضل وسطاء العقارات في دولة الإمارات العربية المتحدة، لضمان تقديم خدمات مثالية وفريدة من نوعها. لذلك، يمكن لمستخدمينا الشعور بالثقة والطمأنينة لأنهم في أيدٍ أمينة، وحصولهم على العناية اللازمة والرعاية المستحقة في كافة العمليات.
أما بالنسبة إلى شركات الوساطة والمطورين، فإننا نوفر خدمات أكثر تخصصًا لا تقتصر على الإدراج، بل نعمل بشكل وثيق مع عملائنا لإنشاء حزمة إعلانية وتسويقية مخصصة، ستساعدهم على تحسين جودة قوائمهم، والحصول على المزيد من فرص العرض والترويج لعقاراتهم.

هل يمكنك أن تعطينا لمحة موجزة عن المنصة. كيف تم تمويلها، وهل لديكم مستثمرون إقليميون أو دوليون؟
بالنسبة إلى المستخدمين، تعتبر «زووم العقارية» موقع بحث عن العقارات، حيث يتيح لهم العثور على العقارات التي يبحثون عنها بسرعة وسهولة، والوصول إلى كم هائل من المعلومات، والاتصال مباشرة مع وكلاء العقارات.
أما بالنسبة إلى الوسطاء، تعد «زووم» منصة تسويقية وإعلانية تساعدهم على جذب المزيد من العملاء من خلال زيادة فرص البحث عن عقاراتهم المعروضة من قبل العملاء المحتملين عبر مجموعة متنوعة من الطرق.
ويتم تمويل زووم عن طريق الاستثمار الخاص، ولكنها تتماشى أيضًا مع «زووم ديجيتال»، وهي وكالة تسويق رقمية متكاملة، وتعمل في مجال تطوير البرمجيات.

ما نوع الاستجابة التي تلقيتموها من السوق؟ هل ترى وجود فرصة قائمة لمثل هذا المشروع في السوق حاليًا؟
من خلال عشرات آلاف الزوار الذين يقصدون الموقع كل يوم، يبدو واضحًا أن هناك طلبًا كبيرًا على العقارات في دبي والإمارات بشكل عام. وتظهر حركة الزوار التي نسجلها بالفعل أنه يوجد هناك مجال لهذا النشاط الجديد.
إن شركات الوساطة العقارية والوكلاء الذين نعمل معهم، يحرصون على استكشاف الخيارات البديلة في السوق، لتعزيز القدرة على المنافسة بين للاعبين الحاليين.

ما هي خططكم للنمو على مستوى المنطقة؟ هل تركزون على السوق من المستوى المتوسط أو على العقارات الفخمة؟
إننا نركز على جميع أنواع العقارات، سواء كانت متوسطة المستوى أو الراقية. وتوجد لدينا خطط للتوسع في مناطق جديدة، لاسيما وأن منصتنا وتقنياتنا تساعدنا على ذلك بسهولة وبسرعة.

كيف تخططون لجعل منصتكم ملائمة أكثر للمستخدم النهائي؟ هل يمكن تحقيق ذلك من خلال دمج المزيد من التقنيات الحديثة؟
التكنولوجيا والمنصة التي قمنا ببنائها تمثل جزءًا أساسيًا من طبيعتنا المرنة القادرة على مواكبة التغيرات، لذا فإن إضافة المزيد من الخصائص والوظائف العملية الجديدة بشكل منتظم، يعدّ جانبًا أساسيًا من استراتيجيتنا.
وينصب تركيزنا على فهم رغبات الزوار في استخدامهم لخدماتنا، وحصولنا على آرائهم وتعليقاتهم لتحسين تجاربهم باستمرار. وسنستمر في تحسين موقعنا وما نوفره من خدمات استنادًا إلى هذه التعليقات، وتوظيف المزيد من الميزات والوظائف للارتقاء بتجربة الباحثين عن المنازل والوسطاء على حد سواء.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج