لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 19 Aug 2018 08:15 م

حجم الخط

- Aa +

«فتاة الهولوجراف».. زوجة يابانية بمكبرات صوت

يستهدف الابتكار شريحة الرجال الذين يعيشون بمفردهم، وتأمل الشركة أن تصبح «فتاة الهولوجراف» مستقبلاً «زوجة بديلة».

«فتاة الهولوجراف».. زوجة يابانية بمكبرات صوت

ابتكرت شركة «Gatebox» اليابانية، برنامج ذكاء اصطناعي على هيئة «فتاة أنمي» بشعر أزرق، لا يتجاوز طولها 20 بوصة، وقادرة على التحدث إلى أصحابها الذين أطلق عليهم «Masters»، عبر تطبيق خاص ومن خلال مكبرات الصوت.

ويعمل الابتكار الجديد بتقنية «الهولوجراف ثلاثي الأبعاد»، وتبلغ قيمته 1352 دولاراً، فيما لا تزيد كلفة صيانته شهرياً على 14 دولاراً، وفق ما نشرت «ديلي ميل»، أمس الأول. ويستهدف الابتكار شريحة الرجال الذين يعيشون بمفردهم في طوكيو، وتأمل الشركة أن تصبح «فتاة الهولوجراف» مستقبلاً «زوجة بديلة».

وتقف «فتاة الهولوجراف» ثلاثية الأبعاد، وتتحدث إلى مالكها من وراء حاجز بلاستيكي اسطواني، مشيرة إلى قدرتها في التعامل مع أصحابها الذين تستقبلهم بابتسامة، وتسألهم عن أحوالهم أو عن سبب حزنهم، إذا رصدت تغيراً عليهم، وفقا لصحيفة الخليج.

وأطلقت الشركة على ابتكارها اسم «Aizuma Hikari»، وهي مزودة بسماعات ستريو، وكاميرا، وميكرفون لالتقاط الكلام، وأجهزة استشعار، وتقنيات أخرى، ويمكنها حماية المنزل في غياب أصحابه، وإخطارهم بأي محاولة مريبة لاقتحامه.

وكتبت الشركة عن ابتكارها على موقعها: «أزوما هيكاري شخصية ذات سحر مريح». وأضافت: «بعد إضافة التحديثات ستكون هيكاري الزوجة المثالية للمستخدم».

ووصف تارو مينوبوشي صاحب الابتكار، اختراعه ب«المثالي»؛ لأنها لا تغضب، ويمكن الاعتماد عليها في الاستيقاظ مبكراً يومياً، ويمكنها إدارة بعض المهام منزلية، مؤكداً أنها «مستمعة جيدة يمكن لصاحبها الدردشة معها كل مساء».

ويعمل مينوبوشي على إضافة مزايا لـ«الزوجة الافتراضية»، التي تم التعاقد على إنتاج 300 نسخة منها لطرحها في الأسواق مطلع يناير/‏كانون الثاني المقبل.