أنباء عن منع الأردن مرور حافلات سوريين قادمين من السعودية

تتردد أنباء عن منع السلطات الأردنية حافلات تقل مواطنين سوريين قادمين من السعودية من المرور عبر اراضيها ومن التوجه نحو معبر نصيب الحدودي مع سوريا بحجة أن المعبر فتح لعودة السوريين الموجودين بالاردن فقط
أنباء عن منع الأردن مرور حافلات سوريين قادمين من السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
السبت, 18 أغسطس , 2018

تتردد أنباء عن منع السلطات الأردنية حافلات تقل مواطنين سوريين قادمين من السعودية من المرور عبر اراضيها ومن التوجه نحو  معبر نصيب الحدودي مع سوريا بحجة أن المعبر فتح لعودة السوريين الموجودين بالاردن فقط.

وباتصال أريبيان بزنس بشركة النقل في جدة أكد موظف فيها أن الحافلات التي انطلقت أمس إلى سوريا لم تتمكن من العبور في الأردن,

ولم تسمح السلطات الأردنية حتى هذه اللحظة لأي سوري مقيم بالاردن بالعودة عبر نفس المعبر بالرغم من  الطلبات المتعددة سابقا عبر وفدين حكوميين زاروا سورية لطلب فتحه تجاريا ، وينظر بعض السوريون إلى ذلك على أنه ورقة ضغط من الأردن في مناكفاته مع السلطات السورية.

ونشرت لقطات فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي أمس الجمعة، ويظهر فيها وصول حافلات قادمة من السعودية إلى معبر حديثة الأردني، تمهيداً لدخول الأراضي السورية عبر معبر نصيب.


ويظهر في مقطع الفيديو الذي أظهر عدد من الحافلات تصطف على معبر حديثة الأردني وتحمل أرقاماً سعودية ويتحدث  أحد الأشخاص ممن جاءوا على متن الحافلات وهو يؤكد وصولها من السعودية إلى "معبر  حديثة"، حيث تنتظر استكمال الإجراءات لتتابع طريقها إلى معبر نصيب السوري تمهيداً لدخول الأراضي السورية، وعلى متنها مواطنين سوريين، بحسب صاحب التعليق الصوتي.



وإذ قال ناشطين أن الحافلات لم تدخل الأراضي السورية نتيجة عدم افتتاح معبر نصيب بشكل رسمي بعد، قال آخرون أنه تم منع دخول القافلة بعد حجز جوازاتهم لعدة ساعات من قبل السلطات الأردنية، التي أعادتهم إلى الأراضي السعودية، بعد رفض النظام الأردني دخول الحافلة "ترانزيت" إلى معبر نصيب.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة