لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الجمعة 17 أغسطس 2018 02:00 م

حجم الخط

- Aa +

تسمم المئات من سلطة ماكدونالدز الملوثة

ماكدونالدز قدمت سلطات تبين أنها ملوثة ببراز بشري وهو ما تسبب بإصابة 400 شخص في الولايات المتحدة الأمريكية

تسمم المئات من سلطة ماكدونالدز الملوثة

تواصل التحقيقات في الولايات المتحدة بشأن عدوى فطرية أصابت مئات الأشخاص في ولايات الغرب الأوسط الأميركي وسببها سلطة ملوّثة قدّمتها سلسلة مطاعم ماكدونالدز للزبائن احتوت بعض مكوّناتها على براز بشري.

وذكرت صحيفة "الأخبار" أن الولايات المتحدة سجلت انتشار عدوى فطريات في عددٍ من الولايات في البلاد، والسبب أن الأشخاص الذين أصيبوا بالمرض -وعددهم 400- تناولوا جميعاً الطعام لدى ماكدونالدز الذي تبيّن أنه يبيع زبائنه "خليط سلطات ملوّثة"، وفق صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.

ووثّقت إدارة الطعام والأدوية الأميركية 436 حالة إصابة بالمرض في 15 ولاية في الغرب الأوسط الأميركي 20 من هؤلاء المصابين احتاجوا العناية في المستشفى للشفاء.

ودفع ذلك ماكدونالدز إلى سحب السلطة من 3 آلاف مطعم من فروعها في الغرب الأوسط، وتغيير مزودها من هذه الخضار.

وتم تسجيل أولى حالات الإصابة بالعدوى الفطرية Cyclospora في مايو/أيار الماضي في ولاية إلينوي. الكائن الفطري الذي يسبّب التهابات في المعدة وإسهالاً، مصدره البراز البشري، يرجح أنه انتشر نتيجةً لاستخدام ماكدونالدز لخليط من الخس والجزر الملوثين. تتراوح عوارض هذه العدوى بين آلام المعدة والشعور بالانتفاخ وفقدان الشهية بعد حوالي أسبوع من الإصابة بها، وقد تدوم لشهر إذا لم تعالج على الفور.

من جهةٍ ثانية، ووفق تحقيقات وتحليلات على الأطعمة أجريت يوم 26 يوليو/تموز الماضي، يشتبه في أن الخسّ الملوث قد استخدم في منتجات أخرى في بعض المتاجر الكبرى مثل "ترايدر جو" و"كروغر" و"والغرينز" التي تزوّدت بالخضار من "كايتو فودز".
وأكدت إدارة الطعام والأدوية الأميركية، مؤخراً، على مواصلتها التحقيق في موضوع الخس الملوّث، مناشدة العاملين في المطاعم إلى غسل أيديهم جيداً قبل تقديم الطعام للزبائن.