الحبس لعقاري سعودي متهرب من سداد مبلغ 35 مليون

محكمة سعودية تقضي بعقوبة الحبس التنفيذي على عقاري متهرب رفض سداد مبلغ 35 مليون ريال طبقاً لقرار محكمة التنفيذ، وأمرت المحكمة بإيداع العقاري السجن حتى يسدد ما عليه أو يثبت إعساره
الحبس لعقاري سعودي متهرب من سداد مبلغ 35 مليون
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 17 أغسطس , 2018

أمرت محكمة سعودية بإيقاع عقوبة الحبس التنفيذي على عقاري متهرب رفض سداد مبلغ 35 مليون ريال (9.33 مليون دولار) طبقاً لقرار محكمة التنفيذ وأمرت المحكمة بإيداع العقاري السجن حتى يسدد ما عليه أو يثبت إعساره.

وذكرت صحيفة "عكاظ" السعودية أن المحكوم ضده تعمد الاختفاء عن الأنظار عقب رفضه تنفيذ حكم وتم إدراج اسمه على ‏قائمة المنع من السفر وإيقاف خدماته ثم صدر أمر بالقبض عليه وظل متخفياً بعد أن نقل بعض عقاراته لأحد أبنائه.

وجاء في الحكم الذي اكتسب القطعية أن النيابة تلقت خطاب محكمة تنفيذ تطالب فيه بتحريك دعوى قضائية ضد العقاري باعتبار أن ما أقدم عليه وهو ‏بكامل أهليته المعتبرة شرعاً فعل مجرم نظاماً طبقاً لنظام التنفيذ.

ووصفت محكمة التنفيذ مماطلة وتهرب المحكوم ضده بعدم احترام قرارات وأحكام القضاء.

ولم تذكر الصحيفة اليومية اسم العقاري.

وتحتل قضايا الأوراق التجارية التي تشمل الكمبيالات والشيكات والسندات لأمر المرتبة الأولى في طلبات التنفيذ تليها الأحكام والقرارات الصادرة من محاكم الأحوال الأسرية من نفقة وحضانة وخلافهما، ثم بعد ذلك الأنواع الأخرى من الدعاوى الحقوقية.

وكانت وزارة العدل قررت الربط الإلكتروني مع مؤسسة النقد العربي السعودي (البنك المركزي) لمتابعة ومعرفة حسابات المطلوبين وإيقاع الحجز على الأموال والممتلكات جبراً والتنفيذ عليها مع إيقاف الخدمات عن المتهربين ومنعهم من السفر.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة