جديد التقنية: هاتف هونر بلاي لمحبي الألعاب الرقمية

بعيداً عن إصداراتها المعتادة، تدخل هونر إلى السوق بجيل جديد من الهواتف لعشاق الألعاب على الهواتف الذكية.
جديد التقنية: هاتف هونر بلاي لمحبي الألعاب الرقمية
بواسطة تميم الحكيم
الأربعاء, 15 أغسطس , 2018

أطلقت هونر لقب "وحش الألعاب" على إصدارها الجديد هونر بلاي أو “Honor Play”. وقبل التعرف على مواصفات الجهاز الجديد، فإن دخول سوق الألعاب عن طريق الهواتف الذكية تبرره الأرقام في سوق المنطقة، حيث تتصدر المملكة العربية السعودية قائمة الدول من حيث إيرادات الألعاب بواقع 765 مليون دولار، فيما حلّت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الثالث بإيرادات قدرها 322 مليون دولار.

كما تشير دراسة أجرتها “thinkwithgoogle” إلى أن معدل استخدام الهواتف الذكية في أوساط جيل الألفية بدول الخليج العربية يتجاوز 90 بالمائة، بينما يقترب معدل استخدام الهواتف المتحركة من 100%.

وبالنسبة لجهاز هونر بلاي، فإن أول ما يلفت النظر فيه هو تصميمه القريب نسبياً على هواتف هونر الجديدة الأخرى، ولكنه يأتي بشاشة عرض كامل زجاجية أطول يصل قياسها إلى 6.3 بوصة. علماً بأن الهاتف يتوفر في السوق بأربعة ألوان مختلفة هي الكحلي، والأسود "ميدنايت"، والأحمر، والبنفسجي.

وبالنسبة للمواصفات الداخلية، فإن الجهاز يعمل بنظام تشغيل أندرويد 8.1، وبمعالج ثماني النواة من هواوي “Kirin 970”. كما أن مساحة الجهاز تبلغ 64 غيغابايت، وتعمل البطارية بطاقة 3750 ملي أمبير في الساعة بالوضع النموذجي، مما يعني أن استخدامها يدوم لفترة طويلة نسبياً.
من جهة أخرى، فإن الشركة توفر مرة أخرى جهازها بكاميرا بدقة عالية، حيث أن الكاميرا خلفية دقتها 16 + 2 ميغابسكل، أما الكاميرا الخفافية تعمل بدقة 16 ميغابكسل، إلى جانب توفر إضاءة ثلاثية الأبعاد للصور الشخصية.

أما الميزة الخاصة بالهاتف هي “GPU Turbo” والتي توفر تجربة الألعاب بالأبعاد الرباعية، إلى جانب الصوت المجسم ثلاثي الأبعاد، وهذه باختصار كل التقنيات التي يبحث عنها عشاق الألعاب. ومثلاً، توفر تجربة الألعاب بالأبعاد الرباعية خاصية التعرف الفوري على الصوت والصورة من خلال تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي، مما يؤدي إلى اهتزاز الهاتف بشكل تفاعلي مع اللعبة التي يقوم المستخدم بتجربتها.

ومن هنا يأتي هذا اللقب الجديد للهاتف، حيث يبدو أن هونر تسير في طريق جديد للمنافسة في الهواتف الذكية المخصصة لعشاق الألعاب الرقمية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج