لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأربعاء 15 أغسطس 2018 07:30 ص

حجم الخط

- Aa +

مهاجم البرلمان مواطن بريطاني من أصول سودانية

منفذ الاعتداء أمام البرلمان بريطاني من أصول مهاجرة قال وزير الأمن البريطاني بن والاس إن الرجل الذي قاد سيارة ودهس بها المارة في ممر للمشاة أمام البرلمان مواطن بريطاني جاء في الأصل من دولة أخرى دون أن يكشف اسمها. لندن قالت إنها تنظر للواقعة حاليا على أنها "عمل إرهابي".

مهاجم البرلمان مواطن بريطاني من أصول سودانية

ركزت صحيفة ديلي ميل على أصل بريطاني هاجم البرلمان بقيادة سيارة ودهس المارة في ممر للمشاة أمام البرلمان بالقول إنه مهاجر من أصل سوداني رغم أنه مواطن بريطاني.

وكان منفذ الاعتداء صالح خاطر بحسب الصحيفة،  وهو بريطاني من أصول مهاجرة.قد نفذ أمس هجوما أمام البرلمان،و قال وزير الأمن البريطاني بن والاس إن الرجل الذي قاد سيارة ودهس بها المارة في ممر للمشاة أمام البرلمان مواطن بريطاني جاء في الأصل من دولة أخرى دون أن يكشف اسمها. لندن قالت إنها تنظر للواقعة حاليا على أنها "عمل إرهابي".

وأضاف والاس لتلفزيون (بي.بي.سي) "إنه مواطن بريطاني. جاء من دولة أخرى في الأصل. الواقعة يُنظر إليها في الوقت الراهن على أنها عمل إرهابي ولم نؤكد ذلك بشكل تام حتى الآن".  واعتقلت الشرطة الرجل في وقت مبكر اليوم الثلاثاء بعد أن دهس عددا من المشاة وسائقي الدراجات قبل أن تصطدم سيارته بحواجز في ويستمنستر. 

وصدمت سيارة الحواجز الأمنية أمام البرلمان البريطاني الثلاثاء في هجوم يشتبه بأنه إرهابي، تسبب بسقوط ثلاثة جرحى على بعد أمتار عن المكان الذي قتل فيه خمسة اشخاص العام الماضي. وأعلنت اسكتلنديارد توقيف السائق ولم يعثر على أي سلاح في المكان. وأضافت إنه "في هذا المرحلة، نعتبر الحادثة عملا إرهابيا" وأن أيا من الجرحى "ليس في حال الخطر".