862 مليون درهم أرباح داماك العقارية في النصف الأول 2018

أعلنت شركة «داماك العقارية» عن النتائج المالية للنصف الأول من العام 2018، مسجلة إيرادات إجمالية بقيمة 3.7 مليار درهم، بزيادة 5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.
862 مليون درهم أرباح داماك العقارية في النصف الأول 2018
حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة «داماك العقارية»
بواسطة أريبيان بزنس
الأربعاء, 15 أغسطس , 2018

أعلنت شركة «داماك العقارية» عن النتائج المالية للنصف الأول من العام 2018، مسجلة إيرادات إجمالية بقيمة 3.7 مليار درهم، بزيادة 5% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي؛ فيما بلغت الأرباح الصافية 862 مليون درهم.

وسلمت داماك في النصف الأول من العام الحالي 1490 وحدة سكنية، مقارنة ب1071 وحدة سكنية في الفترة ذاتها من العام الماضي.

وتوزّعت الوحدات السكنية، التي تمّ تسليمها في العام الجاري بين برج «داماك هايتس» في دبي مارينا، ومشروع «داماك ماجستين» في منطقة البرج في دبي، إضافة إلى اثنين من المباني متوسطة الارتفاع في مشروع «داماك هيلز».

ووصل حجم المبيعات المحجوزة في النصف الأول من العام 2018 إلى 2.3 مليار درهم، وفقا لصحيفة الخليج.

وبلغ إجمالي أرباح الشركة في النصف الأول من العام الحالي 1.4 مليار درهم، فيما ارتفع إجمالي الأصول إلى 25.9 مليار درهم، مقارنة ب25.3 مليار درهم في آخر شهر ديسمبر/‏‏‏كانون الأول 2017.

وحتى تاريخ 30 يونيو/‏‏‏حزيران 2018، بلغت أرصدة الشركة النقدية والمصرفية 7 مليارات درهم، فيما وصلت قيمة مشاريع التطوير العقاري إلى 9.2 مليار درهم، وقيمة إجمالي حقوق المساهمين إلى 13.8 مليار درهم.

أما ربحية السهم الواحد للشركة فبلغت 0.14 درهم في نهاية النصف الأول من العام الحالي.

وقال حسين سجواني، رئيس مجلس إدارة «داماك العقارية»: خلال العامين الماضيين، أولينا اهتماماً كبيراً بتسليم عدد من مشاريع «داماك». وفيما تتّسم طبيعة القطاع العقاري بالدورية، تبقى دبي وجهة جاذبة للمستثمرين حول العالم، وتتمتع «داماك» بفائض سيولة؛ يمنحنا المرونة لاقتناص فرصٍ استراتيجية في الأسواق الإقليمية والعالمية بينما تستمر أعمال البناء؛ لإنجاز ما يقارب 8000 وحدة في مشروع التطوير الرئيسي «أكويا أكسجين» في «دبي لاند»، تركز الشركة على تسليم عملائها وحدات سكنية في مشروع «داماك هيلز»، أحد مشروعاتها الرئيسية.

وقال عادل تقي المدير المالي لـ «داماك العقارية»، إن الشركة واثقة من مركزها المالي على الرغم من أنها سجلت أسوأ أداء فصلي من حيث المبيعات المحجوزة منذ طرح الشركة للتداول العام قبل خمس سنوات.

أوضح تقي في مقابلة عبر الهاتف مع وكالة «رويترز»؛ بعد إعلان نتائج أعمال «داماك» عن النصف الأول من 2018 «في سوق مرتبطة بالدورة الاقتصادية، من المهم أن يكون لديك بعض اليقين بشأن الاتجاه، ومن هذا المنظور نشعر بالارتياح»، مضيفاً:«نشعر بالارتياح أيضاً؛ لأن كل يوم نقضيه في دورة ضعيفة يقربنا أكثر من اجتيازها».

وأشار إلى أن الشركة «متماسكة» فيما يتعلق بأرصدة السيولة وخطط السداد. واستطرد بالقول إن «داماك» لم توقف أو تؤجل أي مشاريع قائمة، وإنه من المرجح أن يكون عام 2018 عاماً زاخراً؛ من حيث تسليم الوحدات العقارية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة