لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 06:45 م

حجم الخط

- Aa +

مصر توقع 3 اتفاقيات جديدة مع شركات عالمية للتنقيب عن النفط والغاز

مصر توقع 3 اتفاقات تنقيب عن النفط والغاز باستثمارات 139 مليون دولار

مصر توقع 3 اتفاقيات جديدة مع شركات عالمية للتنقيب عن النفط والغاز
وزير البترول المصري طارق الملا

وام_وقع اليوم المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري ثلاث اتفاقيات جديدة مع شركات عالمية للتنقيب عن البترول والغاز الطبيعى في مناطق البحر المتوسط والصحراء الغربية ودلتا النيل.

وافاد بيان لوزارة البترول المصرية أن الاتفاقية الأولى مع شركتي "ايجاس" و"ثروة" للبترول وشركة "ايني" الايطالية بمنطقة /نور البحرية/ بالبحر المتوسط لحفر بئرين باجمالي استثمارات 105 ملايين دولار.

وأضافت أن الاتفاقية الثانية بين هيئة البترول وشركتي "ايني" الايطالية و"اينا نافتا بلين" الكرواتية بمنطقة /رأس قطارة/ بالصحراء الغربية لحفر تسعة آبار باجمالي استثمارات 11.7مليون دولار.

واوضحت أن الاتفاقية الثالثة بين هيئة البترول وشركتي "ايني" الايطالية و"بي بي" البريطانية بمنطقة دلتا النيل /نيدوكو/ لحفر أربعة آبار باجمالي استثمارات 22.5 مليون دولار.

وكان وزير البترول المصري قال في أبريل نيسان إن بلاده تستهدف استثمارات أجنبية بقيمة عشرة مليارات دولار في قطاع البترول خلال السنة المالية 2018-2019.

وتعكف مصر على زيادة إنتاج الغاز في شرق البحر المتوسط من حقول مثل مشروع تنمية غرب دلتا النيل وحصتها في حقل ظُهر العملاق الذي تديره إيني، بجانب وجود محطات لإسالة الغاز ستساعدها على التصدير لأوروبا.