وزارة الإسكان السعودية تفعل البناء الذاتي غداً

وزارة الإسكان تفعل خيار "البناء الذاتي" لمستفيديها ممن لديهم أراض ويرغبون في الحصول على تمويل لبنائها وذلك تزامناً مع الإعلان عن دفعتها الثامنة من حملة سكني 2018
وزارة الإسكان السعودية تفعل البناء الذاتي غداً
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 أغسطس , 2018

تعتزم وزارة الإسكان السعودية الإعلان غداً الأربعاء عن تفعيل خيار "البناء الذاتي" لمستفيديها ممن لديهم أراض ويرغبون في الحصول على تمويل لبنائها وذلك تزامناً مع الإعلان عن دفعتها الثامنة من حملة "سكني" للعام 2018.

وذكرت صحيفة "الاقتصادية" السعودية، نقلاً عن مصادرها، أن الوزارة ستعمل على استقبال طلبات الراغبين في الحصول على التمويل من الوزارة فور تفعيل منتج البناء الذاتي، وإحالة المستفيدين ممن تنطبق عليهم شروط المنتج إلى المؤسسات التمويلية، لافتة إلى أن قيمة التمويل تصل إلى 500 ألف ريال تقدم لمستفيدي الوزارة فقط.

وأوضحت المصادر أن آلية العمل بـ "القرض المدعوم" الذي ستقدمه الوزارة لمستفيديها الراغبين في الحصول على منتج "البناء الذاتي" ستكون على غرار آلية برنامج "التمويل المدعوم" في صندوق التنمية العقارية، إذ ستعمل الوزارة على تحمل الفوائد والأرباح المترتبة على التمويل بنسبة 100 بالمئة لمن يبلغ دخلهم الشهري 14 ألف ريال فأقل.

وكان المشرف العام على صندوق التنمية العقاري خالد بن محمد العمودي أعلن، في مارس/آذار الماضي، عن إطلاق منتج "البناء الذاتي"، وأوضح حينها أنه سيتم تفعيل المنتج من خلال البنوك والجهات التمويلية بمبلغ 500 ألف ريال على شكل دفعات يتم صرفها للمستفيد حسب مراحل إنجاز البناء، مع دعم "الصندوق" لأرباح القرض وفقاً للقدرة الائتمانية للمستفيد.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة