لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الثلاثاء 14 أغسطس 2018 09:15 ص

حجم الخط

- Aa +

شاهد حدود السرعة الجديدة في أبو ظبي

دخل إلغاء هامش السرعة وتوحيد سرعات ضبط الرادار مع اللوحات المرورية على الطرق في إمارة أبوظبي حيز التنفيذ اعتباراً من أول أمس.

شاهد حدود السرعة الجديدة في أبو ظبي

دخل إلغاء هامش السرعة وتوحيد سرعات ضبط الرادار مع اللوحات المرورية على الطرق في إمارة أبوظبي حيز التنفيذ اعتباراً من أول أمس.

وبدأت شرطة أبو ظبي بتطبيق السرعات الجديدة وإلغاء الهامش على الطرق الداخلية والرئيسة فيما تم وضع لوحات إرشادية على طرق إمارة أبوظبي، والمنافذ الحدودية وبدايات الطرق التي تربط الإمارة بجهتي دبي والشارقة، لتنبيه السائقين بإلغاء هامش السرعة وتوحيد سرعات ضبط الرادار.

وتظهر السرعات المثبتة على لوحات المرور على الطرق وهي حدود السرعة القصوى المسموح للمركبات السير بها، وأي تجاوز سيتم رصده ومخالفته، ومثال على ذلك «إذا كانت السرعة على الطريق محددة بـ 80 كيلو متراً/ساعة، تبدأ مخالفات الرادارات من 81 كيلو/ساعة».

وأنجزت بلدية مدينة أبوظبي ومشروع استبدال لوحات تحديد السرعات على طرق أبوظبي في الجزيرة والبر الرئيسي والضواحي في زمن قياسي، حيث يأتي هذا المشروع تجسيدا للقرار الصادر بشكل إلغاء هامش السرعات على طرقات أبوظبي والذي أصبح ساري المفعول ابتداء من 12 أغسطس 2018 .

واستبدلت البلدية 4096 لوحة مرورية لتحديد السرعات وفقا للقانون الجديد في كل من جزيرة أبوظبي والبر الرئيسي وجميع الضواحي، بحسب بيان أشارت فيه إلى أن العمل على تنفيذ هذا الهدف لم يستغرق إلا يوماً واحدا ؛ حيث انطلق 18 فريقا من البدية وكل فريق يضم أربعة فنيين بمجموع يبلغ 72 فنياً بالإضافة إلى المشرفين والمهندسين الذي تابعوا تنفيذ هذا المشروع فجر يوم الثاني عشر من أغسطس وأنجزوا المهمة صباح الثالث عشر من أغسطس.

وأوضح المهندس أحمد للجمهور الكرام أن جميع اللوحات المرورية الخاصة بتحديد السرعات والواقعة ضمن النطاق الجغرافي لاختصاصات بلدية مدينة أبوظبي في العاصمة أبوظبي وضواحيها تعد لوحات جديدة وتحمل السرعات المنصوص عليها وفقاً للقانون المروري الأخير الصادر بشأن إلغاء هامش السرعات.

وتفصيلا أوضح أن  البلدية استبدلت 106 لوحات على طريق أبوظبي – سويحان، و89 لوحة على طريق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، و817 لوحة على جميع طرق جزيرة أبوظبي، و133 لوحة على شارع أبوظبي العين، و46 لوحة على الطريق الرابط بين جزيرة أبوظبي وطريق دبي، و58 لوحة على طريق الشاحنات باتجاه العين، و158 لوحة طريق الشاحنات – سيح شعيب، و14 لوحة على طريق الفقع – غنتوت، و56 لوحة على طريق الرحبة – العجبان، و11 لوحة على طريق ميناء خليفة، و57 لوحة طريق رزين، و108 لوحات طريق الريم – الماريا، و56 لوحة على شارع الشيخ محمد بن راشد (E-311)، و89 لوحة على شارع الشيخ زايد بن سلطان، و65 لوحة على شارع الشيخ خليفة بن زايد، و434 لوحة على طريق مصفح، و287 لوحة في مدينة محمد بن زايد، و48 لوحة في المفرق، و38 في المقطع، و24 لوحة في الختم، و112 في مدينة خليفة، و31 لوحة في مدينة زايد، و233 لوحة في مدينة شخبوط، و118 في الشوامخ، و285 في الشامخة، و85 في الفلاح، و231 في بني ياس، و29 في الوثبة، و187 في الصدر، و91 لوحة في الطويلة بمجموع كلي بلغ 4096 لوحة.