10 مليارات خسائر شركة باير بعد حكم تعويض لمصاب بالسرطان

خسرت شركة «باير» الألمانية العملاقة للكيماويات أكثر من 10 مليارات دولار مع تراجع أسهمها بنسبة 10% في تعاملات أمس، ليصل سعر السهم إلى 95.43 دولار، وكان ذلك بسبب حكم صدر عن محكمة أميركية بتغريم «مونسانتو» التابعة لها بمبلغ 289 مليون دولار عن أضرار لحقت ببستاني مصاب بالسرطان.
10 مليارات خسائر شركة باير بعد حكم تعويض  لمصاب بالسرطان
يعاني البستاني دواين جونسون من مراحلة متقدمة من السرطان
بواسطة أريبيان بزنس
الثلاثاء, 14 أغسطس , 2018

خسرت شركة «باير» الألمانية العملاقة للكيماويات أكثر من 10 مليارات دولار  مع تراجع أسهمها  بنسبة 10% في تعاملات أمس، ليصل سعر السهم إلى 95.43 دولار، وكان ذلك بسبب  حكم صدر عن محكمة أميركية بتغريم «مونسانتو» التابعة لها بمبلغ 289 مليون دولار عن أضرار لحقت ببستاني مصاب بالسرطان نتيجة استخدام مبيد الاعشاب الضارة راونداب Roundup.

وتسبب قلق المستثمرين بتراجع أسهم «باير»، التي استحوذت مؤخراً على «مونسانتو» الأميركية العملاقة المختصة في المبيدات والمواد الكيماوية الزراعية، إلى أدنى مستوى منذ مايو من عام 2016 .
وكان سهم «باير» أغلق الجمعة على 93.96 يورو. وطلبت هيئة محلفين في كاليفورنيا في حكمها الجمعة الماضية التعويض لبستاني سابق قال إنه أصيب بمرض السرطان من جراء استخدام مبيد «راوند اب»، وهو مبيد  اعشاب نباتية ضارة من إنتاج «مونسانتو»، ويُستخدم على نطاق واسع.
يذكر أن هذا البستاني واحد من المئات من مرضى السرطان الذين يقاضون شركة «مونسانتو»، ومن المحتمل أن يفتح حكم التعويض الأخير سابقة للقضايا الأخرى المقامة ضد الشركة، لكن من المتوقع في  هذه القضايا تخفيض الغرامات بصورة كبيرة في مراحل التقاضي اللاحقة أمام المحاكم الأميركية.



اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة