تضارب الأنباء حول استثمار السعودية في تيسلا

بين نفي وتأكيد، يشير تقرير لبلومبرغ أنه هناك مساع يجريها صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتمويل خصخصة تيسلا
تضارب الأنباء حول استثمار السعودية في تيسلا
الصورة للتوضيح فقط- رويترز
الإثنين, 13 أغسطس , 2018

تحديث للخبر/(كشف ماسك عن محادثات مع السعودية) ماسك: تمويل سعودي لتحويل تيسلا إلى شركة خاصة.

تردد نفي صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتمويل خصخصة تيسلا لكن بلومبرغ نقلت نبأ وجود مفاوضات يجريها صندوق الاستثمارات العامة السعودي لتمويل مقترح من شركة تيسلا الأميركية لصناعة السيارات الكهربائية لسحب أسهم الشركة من التداول.

ويستكشف صندوق الاستثمارات العامة السعودي الذي استحوذ مؤخرا على حصة أقل بقليل من 5% من تيسلا، كيفية الإقدام على الاستثمار في الصفقة المحتملة لتيسلا بحسب مصادر مطلعة على خطط الصندوق. لكن قيمة الصفقة الضخمة وهي 82 مليار دولار تعني أن على تيسلا السعي وراء مستثمرين آخرين.


ويستعد أعضاء مجلس إدارة تيسلا للاجتماع مه المستشارين الماليين هذا الأسبوع لتقييم عرض ماسك تحويل الشركة إلى شركة خاصة وسحب أسهمها من التداول. ويأمل ماسك أن لا يضطر للاعتماد على مستثمر أو مستثمرين اثنين بحصص مقيدة له ويفضل جمع الأموال من مجموعة أكبر وهو يسعى لمستثمرين محتملين من مديري الأصول.

وكان إيلون ماسك مؤسس شركة «تيسلا»، قد أثار ضجة في أوساط المستثمرين والبورصة حين غرد على تويتر عن نيته سحب تيسلا من البورصة نظرا لوجود تميل لتحقيق ذلك مؤكدا توفر التمويل الكافي لعملية كهذه.

 

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج