لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الأحد 12 أغسطس 2018 09:00 ص

حجم الخط

- Aa +

محكمة في دبي تنظر في قضية يخت قيمته مليار و600 مليون درهم

تشهد دبي فصلا من أحداث معركة طلاق تعد من بين الأكثر تكلفة في العالم إذ يتنازع الزوجان السابقان على حيازة يخت تبلغ قيمته 540 مليون دولار صادرته دبي بشكل مؤقت هذا العام.

محكمة في دبي تنظر في قضية يخت قيمته مليار و600 مليون درهم
الملياردير الروسي وطليقته وفي اليمين إلى الأسفل خطيب تاتيانا

تنظر محكمة في دبي اليوم أحدث فصول معركة طلاق تعد من بين الأكثر تكلفة في العالم إذ يتنازع الزوجان السابقان على حيازة يخت تبلغ قيمته 540 مليون دولار صادرته دبي بشكل مؤقت هذا العام.

وأظهرت وثائق محكمة أن صندوقا خاصا بالملياردير الروسي فرهاد أحمدوف كسب حق الاستئناف على مصادرة اليخت (لونا) المكون من تسعة طوابق والذي يضم مهبطين للطائرات الهليكوبتر وأكبر حمام سباحة على يخت في العالم، لصالح طليقته تاتيانا.

وسمحت محاكم مركز دبي المالي العالمي لصندوق (ستريت استابلشمنت) بالاستئناف من أجل أن تفرج السلطات في دبي عن اليخت.
وأظهرت وثائق قضائية أن محكمة بريطانية قضت بأن أحمدوف قطب صناعة النفط والغاز مدين الآن لزوجته السابقة تاتيانا ميخافيلونا أحمدوفا بمبلغ 453.6 مليون جنيه استرليني (567 مليون دولار) فيما وصفتها صحف بريطانية بأنها واحدة من أكثر قضايا الطلاق تكلفة في العالم.

والتمس وكلاء يعملون بالنيابة عن المحاكم البريطانية من محاكم مركز دبي المالي العالمي احتجاز اليخت، لأن أطرافا تعمل نيابة عن أحمدوفا كانت تبحث عن الأصول المملوكة لزوجها السابق في العالم لتتمكن من الحصول على مدفوعات تسوية الطلاق.

وكان الملياردير الروسي فارهاد أحمدوف قد حصل على حق استئناف حكم احتجاز اليخت «لونا» المكون من 9 طوابق، ويضم مهبطي هليكوبتر وأكبر حوض سباحة على متن يخت. واحتجزت السلطات في دبي اليخت البالغ قيمته 540 مليون دولار، بعد أن حكمت محكمة بريطانية على الملياردير بدفع 567 مليون دولار لطليقته تاتيانا ميكافيلوفنا أكميدوفا. وسمحت محاكم مركز دبي المالي العالمي لشركة «سترايت أستابلشمنت»، الخاصة بالملياردير، بالاستئناف لفك حجز اليخت.