نصفهم يحصلون على كامل الاستحقاق.. حساب المواطن السعودي يودع 2.3 مليار للمستحقين

برنامج #حساب_المواطن يعلن عن إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم منها 2.3 مليار دفعة شهر أغسطس و7 ملايين تعويضات عن دفعات سابقة
نصفهم يحصلون على كامل الاستحقاق.. حساب المواطن السعودي يودع 2.3 مليار للمستحقين
بواسطة أريبيان بزنس
الجمعة, 10 أغسطس , 2018

أعلن برنامج "حساب المواطن" السعودي اليوم الخميس عن إيداع 2.3 مليار ريال في الحسابات البنكية لمستحقي الدعم منها 2.3 مليار دفعة شهر أغسطس/آب الجاري و7 ملايين تعويضات عن دفعات سابقة.

وأوضح برنامج الدعم الحكومي أن 48 بالمئة من الأُسر والأفراد المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل، بمعدل 928 ريالاً كمتوسط دعم للأسرة الواحدة.

وحصلت 926 ألف أسرة على دعم تجاوز 900 ريال، وبلغ عدد المستفيدين والتابعين نحو 12 مليوناً.

وكان "حساب المواطن" أودع يوم 12 يوليو/تموز الماضي 2.3 مليار ريال في حسابات مستحقي الدعم تمثل 2.2 مليار ريال منها الدفعة الثامنة من قيمة الدعم لشهر يوليو/تموز الجاري ومبلغ 27 مليون ريال تعويضات عن دفعات سابقة لعدد من المستحقين.

وتم تحديد يوم صرف دفعات الدعم في "حساب المواطن" في العاشر من كل شهر ميلادي ما لم يتوافق مع يومي إجازة نهاية الأسبوع، حيث سيكون الإيداع في تلك الحالتين إما "الخميس" في حال صادف الاستحقاق يوم جمعة أو "الأحد" في حال صادف الاستحقاق يوم سبت.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة.

وتشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج