لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

الخميس 9 أغسطس 2018 06:00 م

حجم الخط

- Aa +

شرطة دبي تُشرك أفراد المجتمع في حل ألغاز الجرائم.. صور

أطلقت شرطة دبي مبادرة فريدة من نوعها هدفها إشراك أفراد المجتمع في حل ألغاز الجرائم باستخدام الاساليب العلمية.

شرطة دبي تُشرك أفراد المجتمع في حل ألغاز الجرائم.. صور

وام_أطلقت شرطة دبي مبادرة فريدة من نوعها هدفها إشراك أفراد المجتمع في حل ألغاز الجرائم باستخدام الاساليب العلمية.

تقوم المبادرة التي دشنها مجلس علماء شرطة دبي بتوجيهات سعادة اللواء عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي ..على طرح جريمة أمام المشاركين وعليهم وفقاً للأدلة العلمية التنافس فيما بينهم لحل لغزها والتعرف على هوية منفذها من خلال التفكير الاحترافي وقياس مدى قدرة الشخص على ربط الأدلة وطرح الاستنتاجات.

وقال الرائد الدكتور راشد حمدان الغافري رئيس مجلس علماء شرطة دبي أن المبادرة عبارة عن "لعبة مسرح الجريمة التفاعلي "ينظمها المجلس في مراكز التسوق في إمارة دبي لإشراك الزائرين وخاصة فئة الشباب في حل ألغاز الجرائم بهدف تثقيفهم في مجالات العمل الشرطي وتعريفهم بأدوار رجال الشرطة في حفظ الأمن والأمان للناس، والمجالات العلمية التي تستخدمها في حل ألغاز الجرائم، وأهمية التفكير الاحترافي في استخدام مختلف أنواع العلوم في تحقيق الأمن والأمان.

وأشار إلى أن مبادرة يأتي تنظميها في إطار دور مجلس علماء شرطة دبي في إرشاد أفراد المجتمع وخاصة الطلبة إلى مختلف التخصصات العلمية التي يمكن أن تكون مجال عملهم المستقبلي.

ولفت إلى أن الفائزين المشاركين في حل الألغاز سيحصلون على جوائزوزيارة مبنى الإدارة العامة للأدلة الجنائية وعلم الجريمة في شرطة دبي للاطلاع على التخصصات العلمية التي تستخدم في توفير الأدلة المادية للجهات القضائية لتحقيق العدالة.