اعتقال ألماني يتجسس على المساجد لصالح الأردن

اعتقلت السلطات الألمانية رجل ألماني، اسمه الكسندر (Alexander B) قالت إنه يتجسس على المساجد لصالح الأردن بحسب صحيفة تسايتونج.
اعتقال ألماني يتجسس على المساجد لصالح الأردن
صورة للتوضيح فقط EPA/PAUL ZINKEN
الخميس, 09 أغسطس , 2018

اعتقلت السلطات الألمانية رجل ألماني، اسمه الكسندر (Alexander B) قالت إنه يتجسس على المساجد لصالح  الأردن بحسب صحيفة تسايتونج.

وتقول الصحيفة إن الاستخبارات الداخلية "هيئة حماية الدستور"، أوقفت شابًّا ألمانيًّا درج -منذ العام 2016- على مراقبة نشاط مساجد وجمعيات إسلامية بمدينة هيلدسهايم تعرف في الأوساط الأمنية لبرلين باعتبارها ملتقى للمتشددين.

    
وكانت مهمة الأر إمداد الأردن بأخبار المتشددين الألمان ممن يستعدون للسفر إلى هناك للانضمام إلى داعش أو غيره من التنظيمات الإرهابية.

وحسب معلومات الصحيفة، فإن الأردن الذي كان الشاب الألماني صاحب الـ33 عامًا يتجسس لصالحه، يعد من أكبر حلفاء برلين بالمنطقة، غير أن الأخيرة شعرت بأنه قد تم تجاوزها أمنيًّا في ملف حساس بشدة.

وزاد الأمرَ تعقيدًا أن الأردن دولة صديقة  لكن يتجسَّس لصالحها الشاب الألماني، كانت على علم بأن عمليات تجنيد تجري داخل المساجد والجمعيات سالفة الذكر على نطاق واسع؛ ليس لإرسال مقاتلين إلى داعش سوريا والعراق فقط، بل وللقيام بعمليات في ألمانيا نفسها، في حين أن تلك الدولة لم تخبر برلين بالأمر.

وينتظر أن تطال عقوبة السجن 5 سنوات الشاب المتهم؛ نظرًا إلى أن المعلومات التي كان ينقلها لا تمس الأمن القومي الألماني مباشرة، بل كانت تنتهك سيادة برلين.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة