الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تُطلق القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة

الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة تطلق الشريحة الأولى من تمويل القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة
الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري تُطلق القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 09 أغسطس , 2018

أطلقت الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري -المملوكة لصندوق الاستثمارات العامة- أمس الأربعاء الشريحة الأولى من تمويل القروض العقارية طويلة الأجل بنسبة ثابتة والتي يتم تقديمها للمواطنين السعوديين من خلال مجموعة من المؤسسات المالية في المملكة.

وأوضحت الشركة في بيان صحفي نقلته وكالة الأنباء السعودية أن خيارات التمويل الجديدة ستتوفر للمواطنين السعوديين ابتداءً من اليوم، وستكون متاحة لجميع المواطنين سواءً كانوا من الحاصلين حاليًا على قروض أو مقترضين جدد، على شرط أن يجمعوا بين التأهل لذلك وفق معايير الحصول على قرض عقاري.

وقال وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية لإعادة التمويل العقاري ماجد الحقيل إن إطلاق الشركة لتمويل القروض السكنية الجديدة يمثل الخطوة الأولى من تنفيذ إستراتيجيتها الهادفة إلى فتح آفاق سوق التمويل السكني في المملكة من خلال تقديم خيارات تمويل أوسع ومنتجات مالية تلائم السوق السعودية مع دعمها بسيولة أكبر.

وأوضح "الحقيل" أن هذه الخطوة تتيح للمؤسسات المقرضة تقديم عروض أيسر للمواطنين لشراء المنازل، مبينا أنها ستتيح للمؤسسات التمويلية تقديم مجموعة من الحلول طويلة الأجل على مدى 15 إلى 20 عاماً بنسبة فائدة ثابتة.

وتابع أنها ستمكن كذلك مؤسسات التمويل من توفير حلول أكثر تنوعاً وتتناسب مع مختلف فئات المجتمع مع ارتفاع الطلب على العقار السكني.

وقال إن الشركة عملت على تسهيل هذا المنتج ليصبح متاحاً لدى عدد من المؤسسات المالية ضمن الشريحة الأولى، مشيراً إلى أن هذه الخطوة تسهم بشكل كبير في رفع نسبة تملك المنازل إلى60 بالمئة بحلول العام 2020 والوصول إلى 70 بالمئة بحلول العام 2030.

وأضاف أن التمويل العقاري طويل الأجل بفائدة ثابتة إضافة إلى تمكينه للمواطن من امتلاك المسكن الملائم، فإنه يعزز أيضاً قدرته على التخطيط والادخار والحصول على مسكن يلبي احتياجاته المستقبلية، كما سيعمل على تحفيز المطورين لبناء مساكن بالأسعار والجودة المناسبة، وبالتالي موازنة العرض والطلب واستقرار قطاع الإسكان.

ومن جهته قال المشرف العام على صندوق التنمية العقارية خالد بن محمد العمودي إن المستفيدين المدرجين ضمن قوائم وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية ممن تقل رواتبهم عن 14 ألف ريال يتم دعم فوائدهم على القروض البالغة 500 ألف ريال بشكل كامل من قبل هذا الإطلاق، وما يتجاوز هذا الرقم يستطيعون الاستفادة من التمويل العقاري طويل الأجل بنسبة ثابتة عبر هذه المؤسسات.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج

أخبار ذات صلة