تخرج أول دفعة طالبات في علم البيانات في السعودية

تخريج 57 طالبات في علوم البيانات حيث تدربن وحصلن على شهادات موثقة من خلال كلية علوم الحاسب والمعلومات
تخرج أول دفعة طالبات في علم البيانات في السعودية
بواسطة أريبيان بزنس
الخميس, 09 أغسطس , 2018

قامت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن أكبر جامعة للإناث في العالم بتخريج 57 طالبات في علوم البيانات حيث تدربن وحصلن على شهادات موثقة من خلال كلية علوم الحاسب والمعلومات، العضو في برنامج التحالف والبحوث الأكاديمية الخارجي التابع لـ "دل إي إم سي"، خلال الفصل الدراسي الماضي حيث نجحت في تدريب 57  الطالبات في مجال علم البيانات والبيانات الكبيرة واعتمادهنّ، فيما تم تدريب 103 طالبات في البنية التحتية السحابية.

 يأتي هذا الإنجاز عقب الشراكة مع جامعة دبلن سيتي لإطلاق أول ماجستير في الخوسبة بتخصص تحليل البيانات في السعودية.

  وأشارت عميدة الكلية الدكتورة عهود بنت عبد الله الفارس، بأن هدف هذه البرامج تسعى إلى التماشي مع رؤية السعودية 2030 لتشجيع الاقتصاد القائم على المعرفة.

وأضافت الدكتورة الفارس أن بناء منهج شامل لتغطية مجالات المعرفة الأساسية للتخصصات الحاسوبية وتزويد الطالبات بالمهارات اللازمة للعمل في المستقبل يأتي ضمن أولويات الجامعة، كونها رائدة في تعزيز المهارات المتعلقة بتكنولوجيا البيانات لدى قوى العمل المستقبلية في المملكة من خلال تقديم شهادات وتدريبات تخصصية مهمة.

من جانب آخر أعلنت جامعة نورة أنها أبرمت شراكة مع جامعة مدينة دبلن لإطلاق أول درجة للماجستير في الحوسبة بتخصص تحليلات البيانات في المملكة، حيث تقوم كلية علوم الحاسب والمعلومات بتضمين مجموعة متنوعة من الشهادات والتدريبات الفنية التخصصية في مناهجها لثلاث درجات بكالوريوس هي علوم الحاسب العلوم ونظم المعلومات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك من خلال رؤية ترمي إلى تقديم برنامج تعليمي شامل للفتاة السعودية وتلبية متطلبات سوق العمل من المهارات الجديدة التي تظهر مع استمرار ظهور التطورات التكنولوجية.

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج