كيف يحصل المخالف لأنظمة التأشيرة في الإمارات على إقامة مؤقتة لـ 6 أشهر؟

إقامة مؤقتة لـ 6 اشهر دون كفيل برسوم 500 درهم، من خلال نظام سوق العمل الافتراضي الذي يسمح للباحثين عن عمل وأصحاب العمل ووكالات التوظيف
كيف يحصل المخالف لأنظمة التأشيرة في الإمارات على إقامة مؤقتة لـ 6 أشهر؟
الخميس, 09 أغسطس , 2018

سيحصل المخالف لأنظمة التأشيرة في الإمارات على إقامة مؤقتة لـ 6 أشهر وهي غير قابلة للتجديد ولا يجوز العمل لدى الغير بموجبها، وذلك بالخطوات التالية:


1- إعفاء من الغرامات من خلال تسوية وضعه بمراجعة مراكز الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية مع ضمان صلاحية جواز السفر .


2- التسجيل في نظام «سوق العمل الافتراضي» التابع لوزارة الموارد البشرية والتوطين للعثور على فرص عمل وتوظيف


3- الحصول على اللياقة الطبية من خلال إجراء الفحص الطبي .


4 التقدم لأحد مراكز الهيئة الاتحادية للهويّة والجنسية مرة أخرى للحصول على إقامة ستة أشهر على كفالة الشخص نفسه وتسديد 500درهم رسوم المعاملة.


5- البحث عن عمل خلال فترة الستة أشهر، وإجراء إقامة جديدة ونقل الكفالة بصورة قانونية على شركة، سواء من خلال السوق الافتراضية أو كفيل الذي يرغب بتوظيف الشخص للعمل لديه.

وأعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية- عن تفاصيل منح إقامة مؤقتة للمخالفين الراغبية بالبقاء للعثور على عمل، حيث يمكن لهؤلاء  الحصول على إقامة مؤقتة دون كفيل لمدة ستة أشهر من خلال نظام سوق العمل الافتراضي الذي يسمح للباحثين عن عمل وأصحاب العمل ووكالات التوظيف بالتفاعل فيما بينهم بإشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين وإبرام عقود العمل والتوظيف.

وأشارت الهيئة في تغريدة على تويتر مساء أمس أنه:" يمكن الحصول على إقامة مؤقتة غير مشروطة بوجود الكفيل لمدة 6 أشهر عبر سوق العمل الافتراضي الذي يسمح للباحثين عن عمل وأصحاب العمل ووكالات التوظيف بالتفاعل فيما بينهم بإشراف وزارة الموارد البشرية والتوطين وإبرام عقود العمل والتوظيف #احم_نفسك_بتعديل_وضعك #معا_لتعديل_أوضاع_المخالفين ".

اشترك بالنشرةالإخبارية

اشترك بنشرة أخبار أريبيان بزنس لتصلك مباشرة أهم الأخبار العاجلة والتقارير الاقتصادية الهامة في دبي والإمارات العربية المتحدة ودول الخليج